أخبار عاجلة

قُرعِة دورى الأبطال و الكونفيدرالية تضع الأهلي في مُواجهة الرجاء ، بيراميدز في مُواجهِة مازيمبي و المصـرى في مُواجهِة نهضِة بُركان

كتبَ : طارق صقـر

إنتهت منذُ قليل قُرعِة دور الـ ٨ و الـ ٤ لـ بطولتَى دورى أبطال أفريقيا و كأس الإتحاد الأفريقي – الكونفيدرالية – حيثُ وضعت قُرعِة بطولِة دورى الأبطال الأهلي حامِل لقب اخر نُسختين في مُواجهِة قوية مع الرجاء البيضاوِى حامل لقب اخر نُسخة لـ كأس الإتحاد الأفريقي ،، في حين أوقعت قُرعة بطولِة كأس الإتحاد الأفريقي بيراميـدز في مُواجهة تي بي مازيمبي الكونغولي و المصـرى في مُواجهِة صعبة أمام نهضِة بُركان ،، و يخوض فُرسان مصـر الـ ٣ مُواجهات الإياب خارِج الوطن بعدَ إحتِلالِهم المركز الثاني بعدَ إنتهاء مُنافسات دور المجموعات التي ودّعَ خِلالها الزمالك بطولِة دورى أبطال أفريقيـا كما إعتاد في أغلب النُسَخ الماضية ،، و من المُقـرر أن تُقام مُباريات ذِهاب دور الـ ٨ لـ بطولِة دورى الأبطال يومَى ١٥ و ١٦ أبريل و مُباريات الإياب يومَى ٢٢ و ٢٣ أبريل الحالي … في حين تُقام مُباريات الذِهاب لـ بطولِة كأس الإتحاد الأفريقي يوم ١٧ أبريل و الإياب يوم ٢٤ أبريل.

♣️ قُرعة دور الـ ٨ بـ بطولِة دورى أبطال أفريقيـا :

الأهلي × الرجاء البيضاوِى المغربي – وِفاق سطيف الجزائـرِى × الترجّي الرياضي التونسي – شباب بلوزداد الجزائـرِى × الوِداد البيضاوِى المغربي – بِترو أتلِيتكو الأنجولي × ماميلودى صنداوِنز الجَنوب أفريقي .. تُقام مُباريات الذِهاب على ملاعب الأندية المذكورة أولًا.

قُرعة دور الـ ٨

♣️ قُرعِة دور الـ ٤ بـ بطولِة دورى أبطال أفريقيـا :

الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( الأهلي × الرجاء البيضاوِى ) مع الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( وِفاق سطيف × الترجّي ) .. كما يلتقي الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( شباب بلوزداد × الوِداد البيضاوِى ) مع الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( بِترو أتلِيتكو × ماميلودى صنداوِنز ).

تاريخيًا .. الرجاء البيضاوِى المغربي يتفوّق على الأهلي بـ قدر قليل ،، حيثُ تلاقَى الفريقان من قبل في ٧ مُباريات أسفرت نتائِجُها عن فـوز الأهلي في مُبـاراة مُقابل مُباراتان لـ الفريق المغربي ،، و كانَ التعادُل حاضرًا في ٤ مُباريات.

تاريخ مُواجهات الأهلي مع الرجاء البيضاوِى
الأهلي حققَ الفـوز على الرجاء البيضاوِى في اخر مُواجهة ، و كانت على كأس السُـوبر الأفريقي

♣️ قُرعة دور الـ ٨ لـ بطولِة كأس الإتحاد الأفريقي :

سـيمبا التنزاني × أورلاندو بايرتس الجَنوب أفريقي – الإتحاد الليبي × أهلي طرابلس الليبي – بيراميـدز × تي بي مازيمبي الكونغولي – المصـرى × نهضِة بُركان المغربي … تُقام مُباريات الذِهاب يوم ١٧ أبريل على ملاعب الأندية المذكورة أولًا.

مُواجهتَى المصـرى و بيراميـدز في دور الـ ٨

♣️ قُرعة دور الـ ٤ لـ بطولِة كأس الإتحاد الأفريقي :

الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( بيراميـدز × تي بي مازيمبي ) مع الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( المصـرى × نهضِة بُركان ) .. كما يلتقي الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( سـيمبا × أورلاندو بايرتس ) مع الفائـز من مجموع مُباراتَى الذِهاب و الإياب لـ ( الإتحاد × أهلي طرابلس ).

مشوار البطـولة حتى الوصول لـ منصِة التتويج
الرجاء البيضاوِى المغربي هوَ حامِل لقب النُسخة الأخيـرة

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن tarek

شاهد أيضاً

عقب حصولة علي برونزية بطولة العالم ٢٠٢٤ للتنس الأرضي

كتبت / نيفين صبري تم النشر بواسطة: عمرو مصباح البطل المصري الباراليمبي إبراهيم الخولى يصل …