أخبار عاجلة

ماريا زاخاروفا .. لرئيس المخابرات البريطانية لهذا السبب حظرتم ” RT “؟

كتب : ضياء محمد

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على فضيحة تسريب مراسلات الرئيس السابق لجهاز المخابرات السرية في بريطانيا، والتي تسببت بحدوث أزمة في البلاد.

ونشرت المتحثة باسم الخارجية الروسية على قناتها في تلغرام تعليقا حول الفضيحة التي اندلعت في بريطانيا على خلفية نشر مراسلات الرئيس السابق لجهاز المخابرات السرية في بريطانيا “MI6” ريتشارد ديرلوف، والتي ناقشت تغيير رئيسة الوزراء السابقة واستبدالها ببوريس جونسون، من أجل تسريع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونشر مشروع “The Grayzone“، رسائل كبار المسؤولين البريطانيين الذين سلطوا الضوء على استقالة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، حيث “أصبح من الواضح أن ديرلوف قد تواطأ مع أعضاء الحكومة لتصيب بوريس جونسون بدلا من ماي “غير المناسبة” وتسريع عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

أشارت زاخاروفا إلى أنه في 2018-2019 ، أجرت لندن مفاوضات طويلة وصعبة مع بروكسل حول معايير “الطلاق من الاتحاد الأوروبي”، واعتقد مجموعة من المسؤولين الأمنيين بقيادة ديرلوف أن ماي كانت بطيئة للغاية، وأن خطتها كانت ضعيفة للغاية، وأرادوا استبدالها. وتنص إحدى الرسائل صراحةً على أنها “يجب أن ترحل”.

لفتت زاخاروفا الانتباه إلى رسائل مستشار وزارة الدفاع البريطانية، جويديون برين، الذي كتب أنه متورط في محاولات لتعطيل اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، الذي تعده رئيسة الوزراء، وقالت مقتبسة من الرسائل المسربة .

 

وشددت زاخاروفا، عللا أن كل هذا “لا يتناسب حقا” مع المثل الديمقراطية المفترضة للملكية البرلمانية، وأضافت أن العملية برمتها لتغيير رئيسة مجلس الوزراء برعاية “الأموال القديمة”، المتجسدة بتيموثي وماري كلود، الأرستقراطيين اللذين استقرا في ملاذ من التهرب الضريبي في جزيرة جيرسي في العقود الأخيرة.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصومالي: نحتفظ بحق الدخول في أي اتفاقيات مع دول أخرى.. ومصر تلعب دورًا داعمًا للصومال عبر التاريخ

علاء حمدي قال وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي، إن مصر تلعب دورًا داعمًا للصومال …