أخبار عاجلة

الجائزة العالمية للرواية تغلق باب الترشح نهاية الشهر الحالى

 

كتبت : هاجر سمير

تعلن مسابقة  الجائزة العالمية للرواية العربية  عن غلق  أبواب الترشيح للدورة السادسة عشرة للجائزة،  أبواب الترشيح في يوم الخميس الموافق 30 /يونيو 2022.

تتأهل للمشاركة في دورة العام 2023 الروايات المكتوبة بالعربية والصادرة في طبعتها الأولى في الفترة الواقعة بين 1 تموز/يوليو 2021 و30 حزيران/يونيو 2022.

تتوقف حصة الروايات التي يقدمها الناشرون المؤهلون للتقدم على عدد المرات التي وصلت فيها كتب الناشر المعني إلى القائمة الطويلة في السنوات الخمس السابقة (2018-2022)، وذلك على النحو التالي: 

  • رواية واحدة للناشرين الذين لم يسبق لهم الوصول إلى القائمة الطويلة.
  • روايتان للناشرين الذين سبق وصولهم إلى القائمة الطويلة مرة واحدة أو مرتين.
  • ثلاث روايات للناشرين الذين سبق وصولهم إلى القائمة الطويلة ثلاث أو أربع مرات.
  • أربع روايات للناشرين الذين سبق وصولهم إلى القائمة الطويلة خمس مرات أو أكثر الجائزة العالمية للرواية العربية أهمّ الجوائز الأدبية المرموقة في العالم العربي.
  • تمنح الجائزة لأفضل رواية عربية في كل سنة حسب وجهة نظر لجنة التحكيم وتقييمها. تهدف الجائزة إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.
  • سيعلن عن الرواية الفائزة بالجائزة في دورة العام 2022 في 22 أيار/مايو 2022.

 يرعى الجائزة حاليا مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما تحظى الجائزة بدعم من مؤسسة جائزة بوكر في لندن.

 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

خالد الظنحاني : القراءة أسلوبَ حياة

علاء حمدي تعتبر القراءة بالنسبة للشاعر والإعلامي خالد الظنحاني أسلوبَ حياة، وإيقاعا لا يفتر منه …