أخبار عاجلة

البرتغال ما بين الحر والنار وتسجيل 1000 حالة وفاة بسبب موجة الحر

 

كتبت : ساره محمود

سجلت البرتغال أكثر من 1000 حالة وفاة نتيجة موجة الحر التى تضرب أوروبا ، ووسط دعوات لضرورة استعداد البلاد لمواجهة آثار تغير المناخ وارتفاع فى درجات الحرارة.

وقالت جراسا فريتاس، كبيرة مسؤولي الصحة في البرتغال: “البرتغال من بين إحدى مناطق العالم التي يمكن أن تكون أكثر تأثراً بالحرارة الشديدة”.

وأضافت جراسا : بأنه يتعين علينا أن نكون مستعدين أكثر وأكثر لفترات من درجات الحرارة المرتفعة ، هذا وقد تجاوزت درجات الحرارة في المناطق التي يضربها الجفاف في البرتغال 40 درجة مئوية الأسبوع الماضي ، وبرغم أن درجات الحرارة قد انخفضت خلال الأيام  الماضية، إلا إنها ما زالت فوق المعدلات العادية في مثل هذا الوقت من السنة ، وكانت السلطات الصحية في البرتغال قد سجلت 238 وفاة زائدة خلال موجة الحر في الفترة من 7 إلى 13 يوليو/2022 ، لكن فريتاس قالت إن عدد الوفيات زاد الآن إلى 1063 في الفترة حتى 18 يوليو/ 2022 ، وتحاول الحكومات على امتداد العالم التخفيف من تأثير الحرّ على المواطنين، أو مساعدتهم في مكافحة النيران، فيما خسرت أوروبا مئات الأرواح خلال أسبوعين من الحرّ غير المسبوق.

وتشهد دول أوروبية كثيرة موجة حارة يقول العلماء إنها تتماشى مع تغير المناخ، وارتفعت فيها درجات الحرارة إلى ما يزيد على 40 درجة مئوية في بعض المناطق مع اندلاع حرائق غابات في مناطق ريفية جافة بالبرتغال وإسبانيا وفرنسا.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

وفاة مفاجئة للاعب أحمد رفعت

كتب: عمرو مصباح رحل عن عالمنا اللاعب أحمد رفعت على جهاز منظم ضربات القلب، بعدما …