أخبار عاجلة

بـ سبب خلل كهربائي … إندِلاع حريق هائل بـ كنيسِة أبو سيفين بـ إمبابة يُسـفر عن مصرع ٤١ و إصابة ١٤ آخرين

كتبَ : طارق صقـر

لقى ٤١ شخص بينُهم أطفال مصرعهُم جرّاء نشوب حريق هائل صباح اليوم الأحد بـ كنيسِة “أبو سيفين” بـ منطِقة المُنيـرة بـ إمبابة – جيـزة ، ع الفَور تم الدفع بـ عدد من سيارات الإطفاء لـ موقِع الحادِث بعدَ ورود بلاغ لـ الإدارة العامة لـ الحماية المدنية بـ الجيـزة ، و تم بذل كافِة الجهود من رِجال الحماية المدنية لـ السيطرة على الحريق بـ مُساعدِة الأهالي ، و أمرَ النائِب العام المُستشار حمادة الصاوِى بـ فتح تحقيق عاجل في هذا الأمـر ، فيما أعلنت وزارة الداخلية أنَ الحريق شبَ بـ سبب خلل كهربائي أدى إلى إنبعاث كميات كثيفة من الدُخان ساهَم في إرتفاع عدد حالات الوفاة.

من جانبهِ أكدَ د . حسام عبد الغفار المُتحدّث بـ إسم وزارة الصِحة و السُكان أنه تم الدفع بـ ٣٠ سيارة إسعاف لـ موقِع الحادِث لـ التعامُل مع حالات الإصابة و الوفاة ، كما وجّهَ وزيـر الصِحة د . خالد عبد الغفار بـ رفع درجة الإستعداد لـ القُصوى في مُستشفيات الجيزة و القاهـرة ، و وِفقًا لـ المعاينة الأولية لـ فريق المعمل الجنائي و النيابة العامة التي بدأت عقِب إخماد الحريق ، تبيّنَ أن سبب نشوب الحريق هوَ حدوث ماس كهربائي في المُولِد الخاص بـ تغذية الكنيسة … هذا و قد كلّفَ اللواء أحمد راشد مُحافظ الجيـزة مُديرية التضامُن الإجتماعي بـ المُحافظة بـ صرف إعانة عاجلة بـ قيمة ٥٠,٠٠٠ جنيه لـ أُسَر المُتوفي و ١٠,٠٠٠ جنيه لـ أُسَر المُصاب في هذا الحادِث الأليم ، داعيًا الله تعالى أن يتغمّد المُتوفين بـ واسِع رحمته.

و قد أجرَى الرئيس عبـد الفتاح السيسي إتصالًا هاتفيًا بـ قداسِة البابا تُواضروس الثاني بابا الإسكندرية و بطريرك  الكرازة المُرقسية حيثُ قدّمَ الرئيس خالِص التعازى لـ قداسِة البابا في ضحايا هذا الحادث ، كما نعىَ الضحايا من خِلال تدوينة على الحساب الرسمي بـ مواقع التواصُل الإجتماعي … كما نعَى د . مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضحايا الحادِث و أعلنَ عن صرف فورِى ١٠٠,٠٠٠ جنيه لـ أسّر كل مُتوفي و ٢٠,٠٠٠ جنيه لـ أُسَر كل مُصاب ، كما نعَى فضيلة الإمام الأكبـر د  . أحمد الطيّب شَـيخ الأزهـر ضحايا الحادِث و الأمـر ذاته من جانِب عدد من الوُزراء و القوات المسلحة و رئيس مجلس النوّاب و رئيس البرلمان العربي و مجلس إدارة النـادى الأهلي الذينَ قدّموا خالِص التعازى لـ أهالي الضحايا.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن tarek

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين تصريحات وزير كيان الاحتلال ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك ويصفها بالخطيرة والاستفزازية

علاء حمدي أدان البرلمان العربي بشدة تصريحات وزير كيان الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير التي …