أخبار عاجلة

نميرة نجم .. بجامعة جنيف

 

كتبت / هاجر سمير
ألقت السفيرة د.نميرة نجم مديرة المرصد الأفريقي للهجرة كأستاذ زائر محاضرة لطلبة المدرسة الصيفية للقانون الدولى التى تنظمها كلية حقوق جامعة جنيف عن القانون الدولي العام والقواعد الاساسية المنظمة لعمل الاتحاد الافريقي وآليات تعامله مع القضايا الدولية، بالاضافة الى دوره في القضايا المنظورة أمام المحاكم الدولية دفاعا عن الدول الاعضاء.
وقدمت عرضا لقواعد الاتحاد الافريقي بشان الهجرة بكافة انواعها وعرضت للدور الذى سيلعبه المرصد الأفريقي للهجرة في التعامل مع هذه القضية الحيوية في عالم اليوم.
وقد ركز الطلبة في النقاش مع السفيرة علي موضوعات الترافع أمام محكمة العدل الدولية ، و المحكمة الجنائية الدولية ، وأهم الانجازات التى قام بها الاتحاد اثناء توليها منصب المستشار القانوني السابق للإتحاد الأفريقي ، والتعرف على تفاصيل اكبر عن إختصاصات المرصد الأفريقي للهجرة والعلاقة بين الحكم الرشيد والحد من الهجرة غير الشرعية.
قدم المحاضرة البروفسير مكان مواز مبنج رئيس قسم القانون الدولى في كلية الحقوق جامعة جنيف ورئيس برنامج المدرسة الصيفية للقانون الدولى بالجامعة .
وقد أقامت الجامعة عشاء على شرف السفيرة د.نميرة نجم حضره عدد من أساتذة القانون الدولي العام بجامعة جنيف وعدد من اعضاء لجنة القانون الدولى التابعة للامم المتحدة وعدد من الدبلوماسيين.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

الدبلوماسي عاطف سندي سفيرًا للسلام لدى الأمم المتحدة

كتبت: مروة حسن اعتماد عاطف سندي دبلوماسيًا سفيرًا دائم للسلام لدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، …