كتبت..هاجر سمير
صدر العدد الخامس والثلاثون من الإصدار السادس لمجلة المسرح، وذلك بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، مع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، ورئاسة تحرير الناقد المسرحي الكبير عبد الرازق حسين.
العدد الجديد لمجلة المسرح يضم: دراسة حول كتاب السبعينيات للدكتور أحمد محمود حامد، وكتبت لنا يوسف عن الإنسان في مسرح جابريال مارسيل، ودراسة للدكتور عمرو دوارة حول مسيرة الإخراج وتطور المفاهيم منذ إنشاء فرقة يوسف الخياط عام ١٨٧٧، وتتابع أجيال المخرجين في مرحلة البدايات ثم القرن العشرين، ويكتب الدكتور محمود سعيد عن أول رسالة ماجستير حول مسرح يوسف عوف، ويقدم عصام عبد الله شهادة حول الفنان محمود الألفي المبدع والقيادى الناجح، ويكتب عبد الغني داود عن ريادة زكي طليمات للمنهج العلمي في المسرح المصرى والعربي، ويوثق أحمد الشريف لفعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، ويكتب الدكتور رضا عطية عن أسلوب بيتر بروك التجريبي في التعامل مع نصوص المسرح الكلاسيكي، وحوار لمحمود قنديل يتحدث من خلاله محمود الحديني عن المشهد المسرحي الراهن، وحوار لكمال سلطان مع المخرج السعيد منسي الفائز بجائزة أفضل عرض في المهرجان القومي للمسرح المصري، ويكتب عاطف أبو شهبة عن تجربة شكسبير مع المسرح الورقي، من خلال مشروع لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا لتقديم مسرحية حلم ليلة صيف، ويكتب الدكتور عبد الرحمن بن زيدان عن سؤال الشك والإختلاف في التوثيق للمسرح العربي من خلال كتابات الدكتور سيد علي إسماعيل، وتقدم الدكتورة فوزية حسن قراءة في نصوص مسرح الطفل الألماني المعاصر، ويكتب عبد السلام إبراهيم عن الكوميديا في المسرح البريطاني خلال القرنين السابع والثامن عشر، وتكتب الدكتورة وفاء كمالو عن مسرحية البير وغواية السقوط في جحيم العبث، ويكتب مجدي الحمزاوي عن مسرحية الحب في زمن الكوليرا، ويكتب جمال الفيشاوي عن مسرحية كسول وأكول التي عرضت في قصر ثقافة المطرية، ويكتب سيد الخمار عن إبراهيم رمزي وريادته المسرحية، وتكتب سارة أشرف عن الحكي بالرقص المعاصر دون اشتباك مع التراث في مسرحية عنترة.