أخبار عاجلة

تنمية القدرات .. بالأسكندرية

 

كتبت..هاجر سمير

عقدت اللجنة الوطنية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة، الجلسة التوعوية الأولى، بالإسكندرية حول “تنمية كوادر الرائدات الاجتماعيات حول كيفية الاستجابة لضحايا الاتجار بالبشر”.

ألقت السفيرة  نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، محاضرة حول الدور البارز الذي تقوم به الرائدات الاجتماعيات في التوعية بقضايا المرأة لاسيما التمكين الاقتصادي وتنظيم الأسرة وتشجيع التعليم الفني والحرفي والترويج لعقد العمالة المنزلية.

وقد ركزت جبر على تعريف جريمة الاتجار بالبشر وأشكالها، وآليات تقديم خدمات الحماية والرعاية للضحايا وتهيئة الفرص لهم من أجل تسهيل إعادة إدماجهم في المجتمع تجنباً لوقوعهم فريسة للاستغلال مرة أخرى.

من جانبها أكدت  جاكلين ممدوح، مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، على أن المرأة المصرية من أهم الفئات التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي بجميع برامجها ، و أوضحت أهمية الدور التوعوي للرائدات الاجتماعيات في كافة القضايا الوطنية، وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي  لديها مراكز استضافة وتوجيه المرأة ودار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر واللذان يقدمان كافة أنواع الدعم للضحايا الحاليين أو المحتملين  للجريمة كما يعملن علي تمكينهم اقتصاديا عدم تعرضهم للاستغلال.

 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

اقتراب فعاليات حفلة مؤسسة (وش الخير) الخيرية

كتب: عمرو مصباح حفلة مؤسسة(وش الخير) الخيرية لإدخال الفرحة والبهجة على قلوب الَمحاربين الصغار واسرهم …