أخبار عاجلة

” سفير الصومال ” يشارك في أعمال اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسئولين بالجزائر

متابعة – علاء حمدي

 

شارك السفير الياس شيخ عمر أبو بكر ، في أعمال اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسئولين للإعداد الذي عقد اليوم بالعاصمة الجزائرية للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الـ ٣١ التي تستضيفها الجزائر يومى الاول والثاني من نوفمبر المقبل .

وقال السفير الصومالي في تصريح له على هامش الاجتماع ، ان كبار المسئولين ناقشوا خلال الاجتماع سبل مواجهة تداعيات أزمة الجفاف التي تعاني منها الصومال والتي وصلت الى مستوى كارثي جراء تفاقم ظاهرة الجفاف ونقص الغذاء والتي يدفع ثمنها يوميا الاف الصوماليين ، وهو ما يتطلب تعزيز التعاون العربي لانقاذ الصومال من هذه الكارثة الانسانية، مشيرا إلى أن الصومال تحتاج الى دعم حقيقي لاغاثة اكثر من نصف مليون من الشعب الصومالي الذين يعانون من تداعيات الكارثة الانسانية.

وأضاف السفير الصومالي ، ان الاجتماع تناول ايضا سبل دعم الصومال لمواجهة الارهاب ، لافتا الى ان الصومال بدأت بوضع خطة استراتيجية لمواجهات الجماعات الارهابية في الصومال ، وتخوض حربا حقيقية لدحض جماعة الشباب الارهابي التي تسعى لزعزعة الامن والاستقرار في الصومال ، مؤكدا ان الحكومة الصومالية اخذت على عاتقها عهدا لتطهير الاراضي الصومالية كاملة من هذا الارهاب الذي استشرى فيها وضرب مفاصلها خلال الفترة الماضية ، مشددا في الوقت ذاته على ان هذه الخطة تحتاج الى دعم كبير كبير لمواجهة الارهاب في اراضيها والذي يهدد ليس الصومال فقط وانما المنطقة بالكامل .

وأكد السفير الصومالي على أهمية انعقاد القمة العربية بالجزائر في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والازمات العالمية المتتالية بدءا من ازمة كورونا وصولا الى الازمة الروسية الاوكرانية والتي القت بظلالها على الاقتصاد العالمي .

و اشاد السفير الصومالي باستعدادات الجزائر لعقد القمة العربية ، معربا عن تقديره وشكره للاشقاء بالحزائر رئيسا وحكومة وشعبا وخاصة الرئيس عبد المجيد تبون ، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم والاعداد الجيد للاجتماعات التحضيرية للقمة ، موجها التهنئة الى الشعب الجزائري والقيادة الجزائرية بمناسبة العيد الوطني للجزائر. .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدبلوماسي عاطف سندي سفيرًا للسلام لدى الأمم المتحدة

كتبت: مروة حسن اعتماد عاطف سندي دبلوماسيًا سفيرًا دائم للسلام لدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، …