أخبار عاجلة

إختيار جا مورانت صانع ألعاب ممفيس غريزليز اللاعب الأكثر تطوراً في الموسم الحالي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

 

كتبت / هبه عبد الفتاح

في عام ٢٠١٩ كل الأنظار كانت موجهه ناحية نجم يملك قوة مخيفه ويستطيع أن يحقق أشياء كثيره كان العالم ينتظرها انه جا مورانت صاحب القوه المدمرة ، القادر على التصرف مثل العملاقه،  مما جعل الناس تقارن بينه وبين الكثير من  أساطير كرة السله، فقد استطاع مورانت ان يطور كثيرا من مسيرته وأصبح سوبر ستار  .

تم اختيار جا مورانت، صانع ألعاب ممفيس غريزليز، اللاعب الأكثر تطوراً في الموسم الحالي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد أن فاز بجائزة أفضل لاعب مبتدئ في 2020، بعد عام على ضمه من غريزليز كثاني خيار في “درافت” الدوري المخصص لانتداب الأجانب ولاعبي الجامعات وحتى الثانويات الأميركية إلا أن  “أن بي آي”، قدّم اللاعب البالغ 22 عاماً مستويات مميزة هذا الموسم محققًا معدلات 27.4 نقطة، 6.7 تمريرات حاسمة و5.7 متابعات في 33.1 دقيقة في 57 مباراة.

وبفضل تألقه هذا الموسم، حصل على أول مشاركة في مباراة كل النجوم “أول ستار”،  حتى كان ضمن التشكيلة الأساسية لفريق كيفن دورانت، الذي سقط أمام فريق ليبرون جيمس.

واهم ما يميز مورانت برشاقته ولياقته البدنية وارتقائه عاليًا في كرات السله  الساحقة وسرعته في المرتدات، وغالبًا ما كانت كراته ضمن أفضل لقطات الدوري في كل أمسية يلعب فيها ممفيس.

ساهم مورانت  في احتلال فريقه وصافة المنطقة الغربية في الموسم المنتظم وهو متعادل حاليًا 2-2 في سلسلة الدور الأول من الأدوار الإقصائية مع مينيسوتا تيمبروولفز.

وصل مورانت  في 6 مباريات إلى عتبة الـ40 نقطة  هذا الموسم، بعد أن حقق ذلك مرة واحدة فقط في الموسمين السابقين، أفضلها 52 نقطة، وهي الأعلى في مسيرته، في 28 فبراير  الماضي  ضد سان أنطونيو سبيرز.

حصد  مورانت على 221 نقطة بعد تصويت من 100 صحفي ي، متقدماً على ديجونتي موراي لاعب سبيرز (183) وداريوس غارلاند لاعب كليفلاند كافالييرز (178).

من الناحية الجماعية بعد أن أصبح الكريزيلير خارج المنافسه ٢٠٢٠ ، اصبحوا منافسين شرسين جدا ، بل ومن افضل ٣ فرق في المنطقه الغربيه.

ولكن ما هي الأسرار التي جعلت جا مورانت ينقل فريقه لهذا المستوى المرتفع ، لتعرفوا الجواب شاهدوا المباراه التي دمر فيها مورانت ثاني أفضل دفاع واستطاع أن يحقق النصر لفريقه على متصدر البطوله والوصيف  بطل السنه الماضيه ، من دون مراوغه،  سوف تشاهدون بأنفسكم مدى إصرار جا مورانت على قيامه بتحويل مهمه مستحيله إلي فرصه سهله ، لانه من أبرز أسرار مورانت انه يمتاز بطريقة لعب يستطيع أن يدمر بها دفاعات الفريق المنافس  ، ولكنه محتاج ان يطور مهاراته أكثر،  وخصوصا انه من الممكن أن تقل قوته بسبب إصابات في مرحلة الثلاثينات، لكنه حاليا من أقوى اللاعبين وإذا قام بزيادة مهارات دفاعه سيصل لأعلى مكانه .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

عقب حصولة علي برونزية بطولة العالم ٢٠٢٤ للتنس الأرضي

كتبت / نيفين صبري تم النشر بواسطة: عمرو مصباح البطل المصري الباراليمبي إبراهيم الخولى يصل …