أخبار عاجلة

تأشيرة BNO وكيفية الحصول عليها .. بقلم هبه عبد الفتاح

تأشيرة BNO يتم الحصول عليها  إذا كنت من هونغ كونغ وتحمل الجنسية البريطانية (في الخارج) ، فإنك تستطيع  أنت وأفراد أسرتك التقدم للحصول على تأشيرة بريطانية (خارجية) ، وتلك معروفة بإسم تأشيرة BNO ، والتي  تستطيع عن طريقها أن تملك الحق في  الحياة والعمل والدراسة في المملكة المتحدة ، وذلك  منذ  31 يناير 2021 .

حيث  يحق لأي شخص يحمل تأشيرة BN (O) العيش والدراسة والعمل في المملكة المتحدة ،  وكذلك سيحصل أفراد الأسرة المؤهلون على تأشيرة BN (O) ، ويمكن أن تشمل الشركاء ، والأطفال بما فيهم  الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامً  ، وكذلك الأحفاد ، والأقارب البالغين الآخرين .

ستساعد تلك التأشيرة  الأفراد وعائلاتهم الحاصلين عليها  على القدوم والاستقرار في المملكة المتحدة منذ إطلاقها  في بداية عام 2021 ، حيث  إختار أكثر من 123000 شخص مؤهل من هونغ كونغ وأفراد أسرهم قبول هذا العرض ، وتقدموا بطلب للحصول على تلك التأشيرة .

 يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة BNO إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر ، أو  مواطن بريطاني (في الخارج) ولد لمواطن بريطاني (في الخارج) ولد في أو بعد 1 يوليو 1997

 يمكنك التقدم للدخول أو البقاء في المملكة المتحدة لمدة 30 شهرًا ، وتستطيع أن تقوم  بزيادة المدة   الي 30 شهرًا أخرى ، أو لمدة 5 سنوات ، وكذلك تستطيع التقديم من خارج المملكة المتحدة أو داخلها.

 ويتم الحصول على تأشيرة BNO عادةً  في خلال  6 أشهر ، ولكن يجب ألا تسافر خارج المملكة المتحدة أو أيرلندا أو جزر القنال أو جزيرة مان حتى تتخذ قرارًا  ، حيث انه   سيتم سحب طلبك إذا قمت بذلك.

 وتبدأ تأشيرتك في يوم الموافقة عليها ، حتى إذا طلبت تاريخ بدء محددًا عند تقديمك ،   إذا كنت تستخدم جواز سفر BNO أو جواز سفر منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة (HKSAR) ساريًا لإثبات هويتك ، فلن تحتاج إلى السفر إلى المملكة المتحدة باستخدام نفس جواز السفر .

 كما أنه يمكنك  التقدم بطلب للحصول على تسوية إذا كان لديك تأشيرة BNO وإذا كنت قد أمضيت 5 سنوات متواصلة في المملكة المتحدة ، وكذلك  يستطيع ان يتقدم أفراد عائلتك بطلب التسوية ، وذلك للاستقرار في المملكة المتحدة ، بعد التقديم ، بإمكانك أن تصبح مواطنًا بريطانيًا.

 مواطنوا BN (O) هم مقيمون دائمون في هونغ كونغ ، والذين كانوا من مواطني أقاليم ما وراء البحار البريطانية حتى 30 يونيو 1997 ، وقد أرادوا  البقاء بريطانيين  للحصول على جنسية BN (O) عندما كانت هونغ كونغ إقليمًا بريطانيًا في الخارج.

 أصبح مواطنوا  أقاليم ما وراء البحار البريطانية من هونغ كونغ الذين لم يسجلوا كمواطنين بريطانيين (في الخارج) وليس لديهم جنسية أو جنسية أخرى في 30 يونيو 1997 مواطنين بريطانيين في الخارج في 1 يوليو 1997 ، ولكن إذا لم تكن مواطنًا بريطانيًا بالفعل (في الخارج) ،  لا يمكنك التقدم لتصبح واحدًا من حاملي تلك التأشيرة .

 تعتبر  حالة المواطنة البريطانية (ما وراء البحار) ، والمعروفة باسم BNO  ، واحدة من الفئات الرئيسية للجنسية البريطانية بموجب قانون الجنسية البريطاني ، ولكن حاملي هذه الجنسية هم من مواطني الكومنولث ، وليسوا مواطنين بريطانيين.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

د شيرين العدوي تكتب : ألف

هل نحن مستعدون للتفكير فى حياتنا، وقراراتنا، وما نخفيه داخل أعماقنا؟! هل نعيش حياتنا بصدق؟ …