أخبار عاجلة

صندوق التنمية الثقافية يعلن تمديد موعد التقدم لمبادرة “صنايعية مصر” الدفعة الرابعة

كتبت : هاجر سمير

يعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة أ.د. هاني أبو الحسن عن مد فترة التقدم للدفعة الرابعة من المبادرةالرئاسية “صنايعية مصر”، وذلك بناءً على توصيات لجنة اختيار المتقدمين الدفعة الرابعة، لإتاحة الفرصة أمام الراغبين في التقدم للمبادرة، وذلك حتى 15يناير 2023، وذلك عبر الرابط الإلكتروني :

تضمنت قرارات لجنة اختيار المتقدمينللدفعة الرابعة، إضافة خمس حرف جديدة بالمبادرة وهي “فانون رمضان، الزجاج المنفوخ،الأويما، الجريد، التلي” بالإضافة إلى حرف “الخزف ، أشغال النحاس،الحلي، الخيامية، التطعيم بالصدف والقشرة”، مع مد الفترة الدراسة بالمنحة لتكون 10 أشهر، مع إتاحة التدريب بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، سوهاج،الأقصر.

جدير بالذكر أن لجنة اختيار المتقدمين للدفعة الرابعة من المبادرة، تشكلت برئاسة أ. د أشرف رضا، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة ومدير مجمع الفنون بجامعة حلوان، وعضوية كل من : ا. د. وليد قانوش، رئيسقطاع الفنون التشكيلية، ا. د. نهله إمام، مستشارة وزيرة الثقافة لشئون التراث غير المادي، الفنان التشكيلي سامح إسماعيل ، د. هنا إبراهيم، استشاري تطوير الحرفالتقليدية، نجوى مهدى، فنانة الحلي، م. أدهم نديم، المتخصص في الصناعات التراثية، الكاتبة سوسن مراد، رئيس تحرير مجلة البيت، الكاتب الصحفي يسرى الفخراني، والفنان هيثم هداية المشرف على مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

يذكر أن المبادرة تقام تحت رعايةأ.د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وينفذها قطاع صندوق التنمية الثقافية، لإعادةالحرف التقليدية والتراثية إلى مكانتها وصون الهوية المصرية كمحور مهم من محاور التنمية المستدامة.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

خالد الظنحاني : القراءة أسلوبَ حياة

علاء حمدي تعتبر القراءة بالنسبة للشاعر والإعلامي خالد الظنحاني أسلوبَ حياة، وإيقاعا لا يفتر منه …