أخبار عاجلة

الدكتور ” علي جمعة ” يلقي الضوء على تقويم الحياة بالعلم والدين بصالون آيات الحداد

متابعة- علاء حمدي

تحدث الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية السابق ورئيس لجنة الشئوون الدينية بمجلس النواب عن الترابط بين الدين والحياه. وأكد علي جمعة علي الترابط بين الإيمان والتدين وحب الوطن والدفاع عنه ومواجهة الفساد ، لافتا إلي اهمية تعزيز وتحقيق الصلاح .

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي لعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتورة آيات الحداد بعنوان ” تقويم الحياة بالعلم والدين” . وشهد اللقاء مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية الدكتور أسامة الأزهري ووزير الأوقاف السوداني السابق محمد مصطفى الياقوتي بحضور لفيف من كبار العلماء ورجال الدين والأزهر الشريف . كما لفت إلي ضرورة نبذ الخلافات والاتجاه إلي ما يحقق نهضة وصلاح المجتمعات . و أشاد علي جمعة بمحمد مصطفى الياقوتي وزير الأوقاف السوداني السابق وأهميته وعلمه الغزير. ومن جانبه أشاد محمد مصطفى الياقوتي بالدكتور علي جمعة مؤكدا أنه يمتلك ثقافة وعلم رفيع .

ومن جانبها أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتورة آيات الحداد بأن الدكتور علي جمعة قيمة وقامة دينية هامة في مصر والعالم الإسلامي يمتلك المعرفة والرؤية السديدة . وأشارت إلي دوره الهام في خدمة الإسلام والوطن وتقديم العلوم والمعارف و ما يتمتع به من مكانة كبري لدي المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي. ولفتت إلي أن موضوع الصالون الثقافي جاء متزامناً مع ختام عام ٢٠٢٢ يأتي بعنوان تقويم الحياة بالعلم والدين ، ليؤكد الترابط بين الدين والحياة . ولفتت إلي أنها تحرص علي أن تستضيف في صالونها رحال الدين والدولة المؤثرين في كافة الميادين بما يساهم في نشر العلم والفكر والمعرفة ليكون بمثابة لقاء يبث الفكر والمعرفة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية .

وتضمن الصالون إنشادا دينيا قدمه كل المنشد محمود التهامي والمنشد مصطفى عاطف ، والمنشد منصور زعيتر من سوريا ، بحضور الدكتور احمد مصطفى الفنان والمبدع والخطاط العالمي ؛ و محمد مصطفى ياقوت وزير الاوقاف السابق بالسودان و الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد كلية اصول الدين والدكتور احمد نبوي وفضيلة الشيخ محمد يحيى الكناني والكاتب حسين القاضي و هشام محمود الباحث والمعماري المبدع و وليد عرفة و حسن سندي من المدينة المنورة والشيخ عون القدومي من الأردن .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدكتور هاني المصري: العاشق لوطنه وعروبته وصوت الحق الجريء

كتبت:شيماء الجمل تم النشر بواسطة :عمرو مصباح في عالم مليء بالتحديات والمؤامرات التي تحيط بالأمة …