أخبار عاجلة
مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن مشروع مكافحة العمى والأمراض فى ولاية الجزيرة بالسودان

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نيالا ووزع مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين من الفيضانات في ولاية الجزيرة بالسودان

 

 كتبت : هبه عبدالفتاح

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور السودانية، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

 

ويستهدف المخيم الكشف على أكثر من 5 آلاف شخص من مرضى العيون على مدى خمسة أيام، وإجراء 400 عملية، وتوزيع 1,000 نظارة، إضافة إلى توزيع الأدوية اللازمة وقطرات العيون للمستفيدين.

 

وقدم قائد قوات الدعم السريع بقطاع دارفور اللواء ركن عصام الدين صالح الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه لهذا المشروع، مؤكدًا أنه سيختصر الكثير من الوقت على المرضى الذين تتم إحالتهم للخرطوم وينتظرون دورهم بالأشهر لتلقي الرعاية.

 

يذكر أن المركز نفذ 23 مشروعًا طبيًا تطوعيًا في السودان، منها 20 مشروعًا لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، استفاد منها أكثر من 60,000 شخص، وأجرى خلالها 8,000 عملية جراحية، إلى جانب صرف قرابة 12,000 نظارة.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 33 طنًا من السلال الغذائية، و250 حقيبة إيوائية للأسر المتضررة من الفيضانات في محلية أم القرى بولاية الجزيرة السودانية، استفاد منها 8100 فرد.

 

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لجمهورية السودان الشقيقة لعام 2021م.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

اقتراب فعاليات حفلة مؤسسة (وش الخير) الخيرية

كتب: عمرو مصباح حفلة مؤسسة(وش الخير) الخيرية لإدخال الفرحة والبهجة على قلوب الَمحاربين الصغار واسرهم …