أخبار عاجلة
المنتج السينمائي خالد الراجح
المنتج السينمائي خالد الراجح

خالد الراجح .. مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بوابه للسينما العالميه

 

كتبت : هبه عبدالفتاح

 

صرح المنتج السينمائي السعودي “خالد الراجح” على دور وأهمية إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام بمدينة “جدة” خلال الفترة من 6 – 15 ديسمبر الجاري، حيث وضح الراجح دوره الريادي في دعم صنّاع الأفلام المحليين، وأكد أن هذا المهرجان الذي استقطاب كبار نجوم العالم في هذا المجال الضخم ، لتبادل الخبرات مع نظرائهم الفنانيين السعوديين، والارتقاء بمستوى الصناعة السينمائية المحلية.

وأضاف خالد الراجح : بأن هذه النقلة النوعية لقطاع الأفلام في المملكة العربية السعودية ، خاصة اننا نحتضن أول مهرجان سينمائي دولي عالمي حيث أنه يضم كبار الأسماء العالمية التى شكلت وأثرت في السينما العالمية، وجاء اليوم الذي نشهد فيه هذا الحدث العالمي وجائوا اليوم هنا لطرح خبراتهم في هذا المجال الكبير.

وصرح المنتج خالد الراجح بان أرض المملكة خصبة من حيث الجدية في الصناعة السينمائية، بكافة المواهب القادرة على التواجد العالمى ، ولا ننسي اهتمام أبنائها بالوصول إلى قمم الاحترافية في السينما العالمية’.

وأضاف أيضاً : اليوم لنا تواجد كبير في كافة المهرجانات العالمية ولنا تجارب سابقة جميلة وممتعة ايضاً ، كمشاركة الفيلم السعودي “نجد” الذي تحدث عنه الجميع ، وحضوره القوي في مهرجان السينما في الصين ، ويعتبر الفيلم العربي الوحيد الذي شارك في النسخة الماضية’. واختتم: ‘ستتم الاستفادة في سينمائي البحر الأحمر من الأفلام العالمية بشكل كبير، وستؤثر بشكل إيجابي في المحتوى المحلي، من حيث النص والممثلين والمخرجين والمصورين وجميع من له علاقة في العملية الإنتاجية السينمائية، ونأمل أن تستمر هذه المهرجانات وتوزع على جميع مناطق المملكة’ العربية السعودية .

 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

“مدل بيست” تكشف نجوم مهرجان ساوندستورم 2024 بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 94

أعلنت “مدل بيست”، السعودية الرائدة في الترفيه الموسيقي، أن ساوندستورم، المهرجان الموسيقي الأبرز في المنطقة، …