أخبار عاجلة

ختام فعاليات مبادرة “مبدعون مختلفون” بثقافة الجيزة

كتب : عمرو عماد

في إطار اهتمام قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي بالمشاركة في تطوير قدرات ذوي الهمم، اختتمت ثقافة الجيزة فعاليات الأسبوع الأول من برنامجها المقام تحت شعار “نحن معكم” من خلال مبادرة مبدعون مختلفون والذي أطلقته ثقافة الجيزة في الثالث عشر من شهر فبراير الحالي والمقرر انعقاده حتى الثالث عشر من مارس المقبل.

 جاء الختام بمدرسة العمرانية الإبتدائية المشتركة بحضور د. نهى نبيل مدير عام ثقافة الجيزة وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وتفقدا منتجات ورش العمل والتي استمرت على مدار الثلاث أيام المنقضية، حيث قدم مواهب التمثيل من ذوي القدرات الخاصة اسكتش تمثيلي غنائي من تدريب ياسمين سعيد، بجانب محاضرة تذوق فني عن” ماهية الألوان وتذوقها” مع تطبيق عملي على دمج الألوان بإشراف د. فدوي معتمد، بالإضافة إلى ورشة فنية لعمل أشكال بالورق الملون من تنفيذ د. دينا مغيث، وكذاك ورشة فنية لعمل لوحة تضم رسومات للحيوانات تحت إشراف سهام علي و نهي خليل، واختتمت بورشة حكي مع الأطفال قدمتها ولاء محمود، وعلى هامش الختام أقيم معرضا للفنون التشكيلية يضم مخرجات الورش الفنية، بحضور رانيا يونس بمتابعة ثقافة الجيزة.

 وبمدرسة الشيخ زايد “تربية فكرية” قُدِمت مجموعة ورش عملية تفاعلية مع أطفال الدمج منها:- ورشة موسيقية لتعليم تحريك العرائس القفازية على ايقاع الموسيقى تحت اشراف بسنت محمود، مع ورشة فنية بتقنية الكتب التفاعلية التي تتضمن أنشطة تفاعلية لتنمية الذكاء وتطوير المهارات الفكرية وتعليم الأرقام والأحرف والبازل، إلى جانب ورشة أشغال يدوية لتكوين مجسم زرافة بورق الفوم والجوخ، وأخرى لإعادة تدوير مخلفات البيئة لعمل وحدة إضاءة بمشاركة إسراء أسامة وبسمة محمد، واختتمت بمحاضرة فنية عن فن نحت التماثيل وتاريخه وتنوعه عبر العصور.

وعلى التوازي قدم الفنان عبد الفتاح أحمد ورشة فنون تشكيلية لتنفيذ وحدة ديكور بإعادة تدوير خافض اللسان بجانب ورشة رسم على الوجوه بمدرسة أمل العياط للصم وضعاف السمع، كما استكمل د.ربيع شكري ود.كرم ربيع ورشة تنمية المهارات اللغوية والمعرفية لدى الطلاب.

واُختُتِمت الفعاليات بمدرسة التحرير ببولاق الدكرور “تربية فكرية” حيث أُقيمت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، قدمت خلالها د.سناء صالح محاضرة عن كيفية التعامل والتعايش مع الآخرين بسلام ومحبة، بجانب معرضا فنيا لما تم إنجازه خلال ورش عمل الأسبوع الأول مع ورشة فنية رسم وتلوين بمشاركة زينب صديق، مع تدريب الأطفال على اسكتش تمثيلي استعراضي بعنوان “لينا حق” تحت إشراف دينا البدوي.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

اقتراب فعاليات حفلة مؤسسة (وش الخير) الخيرية

كتب: عمرو مصباح حفلة مؤسسة(وش الخير) الخيرية لإدخال الفرحة والبهجة على قلوب الَمحاربين الصغار واسرهم …