أخبار عاجلة

هاني حسن يتألق في عرض ” زوربا ” على مسرح دار الأوبرا السلطانية

كتبت / سامية عبدالقادر

قدم الفنان العالمي هاني حسن الراقص الأول لفرقة باليه أوبرا القاهرة عرض باليه زوربا اليوناني على مسرح دار الأوبرا السلطانية في مدينة مسقط سلطنة عمان في حضور معالي وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني..

وبحضور كوكبة فنية مبدعه من مثقفي وفنانى مصر والعرب وسعادة السفير المصرى فى دوله سلطنة عمان الدكتور خالد راضى ، والدكتور عصام الملاح  مستشار  مجلس الإدارة للبرامج و الفاعليات بأوبرا السلطانيه،و الاستاذة جينا عصام  المشرف على الشئون القنصليه و الثقافيه فى السفارة المصرية ، والاستاذ / احمد  سعودى مدير مكتب وزيرة الثقافة..

تميز العرض الفني بأداء رائع تألق من خلاله الفنان هاني حسن ونجوم فرقة دار الأوبرا المصريه،وقام الفنان والمصور الخاص بدار الأوبرا السلطانية الاستاذ خالد البوسعيدي بالتقاط كادرات فنية مصورة للعرض المسرحي الذي لاقى استحسان وتحية الجميع في حضور فني مميز لجمهورية مصر العربية على أراضي دولة سلطنة عمان الحبيب ..

والجدير بالذكر حصل هاني حسن الراقص الأول لفرقة باليه أوبرا القاهرة على الماحيستير من أكاديمية الفنون المعهد العالي للباليه بعد ان قد رسالة الماجستير للبحث في أسلوب لوركا ماسين في باليه زوربا وتأثيره على مسرح الباليه في دراسة تحليلية تطبيقية حيث قدم فيها شفيقة ومتولي نموذجا ..

كما اختير الفنان هاني حسن الراقص الأول لفرقة باليه أوبرا القاهرة العام الماضي من فرقة البولشوي لتقديم  عرضه على خشبة مسرح البولشوي الروسي في دولة بيلا روسيا، وسط كوكبة من كبار نجوم الباليه العالميه من فرقة البولشوي الروسية العالمية في حفلة جالا كونسيرت، جزءا من باليه سبارتاكوس العالمي وجزءا من باليه القرصان العالمي.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

تكريم المهندس أحمد شوقي في حفل مهرجان الفضائيات العربية

كتبت – هبه شتيوي أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024 ؛ …