أخبار عاجلة

ثقافة الجيزة تواصل فعاليات مبادرة “مبدعون مختلفون” بمدارس الجيزة

كتب : عمرو عماد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي  ، الاهتمام بدعم ذوي القدرات ومساندتهم ودفعهم وتشجيعهم لاكتشاف قدراتهم الخلاقة وتألقهم في المجالات الإبداعية المختلفة.

وتحت شعار “نحن معكم” واصلت ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة برئاسة الاستاذ أشرف سلومة، تقديم فعاليات مجموعة من ورش العمل للأسبوع الثالث م على التوالي لاكتشاف وتنمية المواهب وإطلاق القدرات الإبداعية للأطفال من ذوي الهمم، ضمن المشاركة في مبادرة “مبدعون مختلفون ” بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم الفني.

بدأت الفعاليات بمدرسة التربية الفكرية بالهرم وتضمنت ورشة تنمية القدرات الحركية “خطوات القدم” مع ورشة فنون تشكيلية لعمل فانوس رمضان باستخدام الفوم الملون من تنفيذ نسرين رفعت، بجانب ورشة تنمية المهارات الفنية لتعليم كيفية الطباعة باستخدام الاستنسيل بمشاركة ريهام عزوز، وكذلك قدمت نهى خليل ورشة فنية لتنفيذ ماسك للوجه باستخدام الفوم جليتر، فيما أقامت بسمة محمد ورشة فنون تشكيلية لتصميم باقه زهور من قماش الخيش والخيوط والورق الملون، وللتشجيع على القراءة والاطلاع قدمت ولاء محمود مجلات قطر الندى على المشاركين بالورش، كان ذلك بحضور رانيا يونس من متابعة ثقافة الجيزة.

وعلى التوازي أُقيمت مجموعة من الورش والأنشطة بمدرسة أمل الهرم للصم وضعاف السمع، حيث ألقت د.حنان مصطفى محاضرة ثقافية دارت حول بعض قضايا المجتمع وظاهرة الانتحار عند الشباب، وكيفية مواجهة الأفكار السلبية، ودور الثقافة وممارسة الهوايات والفنون في تطور وعي وفكر الفرد، بالإضافةإلى ورشة تدريبية عن فن التمثيل واكتشاف المواهب بلغة الإشارة بحضور مشرفي المدرسة، قدم الطلاب خلالها اسكتش تمثيلي بمشاركة ياسمين سعيد، يحث على ضرورة الابتعاد عن اصدقاء السوء لأنهم الطريق إلى الإدمان وضياع المستقبل، بينما قدمت د. دينا مغيث محاضرة وورشة تذوق فني عن فن الكولاج وأنواع ومجال استخدماته المختلفة، وكيفية تطبيق فن الكولاج في تصميم الازياء، جاء ذلك بحضور سلوي حامد بادارة المتابعة بثقافة الجيزة، ومسئول التكافؤ والفرص بالتربية والتعليم.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

خالد الظنحاني : القراءة أسلوبَ حياة

علاء حمدي تعتبر القراءة بالنسبة للشاعر والإعلامي خالد الظنحاني أسلوبَ حياة، وإيقاعا لا يفتر منه …