أخبار عاجلة

ملتقى “هن الحكاية”  في نسخته الثالثه يكرم المحامية  نعمه عباس محمد

كتب : ضياء محمد

ملتقى هن الحكاية لعرض و تكريم قصص النجاح الملهمة للنساء على مستوى العالم العربي على أرض مصر للعام الثالث على التوالي بدرع “حتشبسوت” رمز المرأة القوية .

هى فاعلية اجتماعية ضمن فاعليات تطوعية  لمبادرة صحيح الرسالة لتأهيل الأسرة و الطفل

لرئيستها د.ساره هاشم استشاري أسري و تربوي و خبيرة العلاقات الإنسانية الحاصلة على لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية عن جمهورية مصر العربية في مسابقة المبادرات الاجتماعية بالإمارات و التي تعمل على أرض الواقع منذ ١١ عام كفريق عمل تطوعي يهدف لنشر الوعي وتأهيل أفراد الأسرة و دعم النماذج المميزة و تقديم قدوة صالحة و نماذج يحتذى بها في المجتمع العربي استجابة لدعوة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكاتف كل القوى الناعمة لنشر الوعي و الحفاظ على بنيان الأسرة المصرية.

ونستعرض هنا بطلة من النساء الملهمات في ملتقى هن_ الحكاية وهي ، نعمه عباس محمد والتي تبلغ  من العمر ٣٩ عام تخرجت من حقوق عين شمس عام ٢٠٠٥ ثم عملت بالمهنه ثم تزوجت عام ٢٠٠٨  وبعد ذلك انجبت ابنها  ادم عام ٢٠٠٩  ثم ابنها  انس عام ٢٠١٢ .

 ولكن توقفت عن العمل مدة إنجابها  لاولادها في بداية حياتهم و تفرغت لهم و انتقلت للاقامه  في مدينة  شرم الشيخ مع زوجها السابق  لمده ١٤ عام .

ولكن كانت هناك مشاكل كثير وتحملتها  ولكن في ٢٠٢١ بالتحديد في شهر مارس تم  الانفصال ،  واصبحت الحياه صعبه  اكثر لأنها  تحملت مسئوليه كبيرة وهنا وقفت مع نفسها  وقررت التحدي ، وعادت إلي  مهنتها  كمحاميه و دخلت منظمه تحكيم دولي واصبحت مستشارة تحكيم دولي ، وقبل الانفصال بشهور كانت قد  التحقت بجامعه القاهرة كليه دراسات الافريقية العليا وحصلت علي الدبلوم التخصصي ثم مقررات ماجستير وأصبحت  حاليا باحثة دكتورة في العلوم السياسيه بالكليه .

والاهم بالنسبه لها  انها  ام  تحدت كل الظروف من اجل أولادها  حتى يصلوا إلي أعلى المناصب ، و تعرضت لمواقف كثيره محبطه ولكن تيأس ، لأنه  كان عندها هدف وهو ان يفتخر بها أولادها،  لذلك  اصرت ان  تكمل مشوارها ، فلم يكن لها في البداية  مكتب ولا شقة  للمعيشه بعد الانفصال لاني الحياه كلها كانت مع زوجها السابق في  شرم الشيخ   ، ولكن بعد اصرار وعزيمه و بالاعتماد علي الله عملت ، و في خلال فترة زمنية قليله  من الطلاق اصبح عندها  ثلاثة  مكاتب وشقه خاصه وأكملت  الدراسات عليا ومازالت حاليا بصدد التحضير لرسالة الدكتوراة.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

ضعف شخصية الطفل

كتبت:غادة حجاج تم النشر بواسطة: عمرو مصباح يشتكي كثير من أولياء الأمور من ضعف شخصية …