أخبار عاجلة

الشخصية المصرية وانتصار العاشر من رمضان سهرة بقصر ثقافة روض الفرج

كتبت / سامية عبدالقادر

عقد قصر ثقافة روض الفرج محاضرة “بعنوان الشخصية المصرية وانتصار العاشر من رمضان “حاضرها أ. د. بكر زكي عوض عميد كلية أصول الدين سابقا، والدكتور محمد السيد نصار مدير عام الإرشاد ونشر الدعوة بوزارة الأوقاف.

 تحدث د. بكر عن الشخصية المصرية والاحتفال بالأعياد الدينية ،وإحياء ذكرى العاشر من رمضان التى خلدت انتصار الجيش المصرى في معركة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر عام 1973.

كما أشار د. نصار إلى منزلة مصر ومكانتها الدينية فقد ذكرها الله تعالى فى كتابه العزيز، كما مر عليها السيدة مريم رضى الله عنها، والسيدة هاجر، وسيدنا موسى عليه السلام حينما كلم الله عزو جل على حبل الطور.

جاءت الندوة خلال فاعليات رمضان التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه بالتعاون مع وزارة الأوقاف وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي من أجل رفع المستوى التثقيفى والتوعوى لدى الجماهير، وتوجيه الوعى القومى ذى الطابع والمضمون الوطنى للجماهير من خلال نشر الأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة والثقافة الرشيدة، والعمل على ترسيخ قيم الحوار والمشاركة الإيجابية والاستفادة الجادة من الوقائع والانتصارات التاريخية التى حدثت فى هذا الشهر الفضيل .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

خالد الظنحاني : القراءة أسلوبَ حياة

علاء حمدي تعتبر القراءة بالنسبة للشاعر والإعلامي خالد الظنحاني أسلوبَ حياة، وإيقاعا لا يفتر منه …