أخبار عاجلة

محمد حسني .. أكبر إنجازاتي أنني أصبحت أب واتمنى أن أكون أب صالح وأري ابنتي افضل الناس

حوار /  ريهام طارق

نعيش على مدار ثلاثين يوما حالة من المتعة مع الموسم الرمضاني للدراما التليفزيونية لعام 2023، و الذي يعتبره كل فنان حلما للمشاركة به لتقديم أفضل ما عنده، للاستحواذ على أكبر نسبة مشاهدة لكي يصبحوا ملوكًا يتربعون على عرش الدراما التلفزيونية.

و حواري اليوم مع فنان كوميدي من طراز خاص، صاحب موهبه مميزه ،قادر على رسم الابتسامة على وجهك منذ أول ظهوره على الشاشة حواري اليوم مع الفنان محمد حسني.

الفنان محمد حسني ممثل مصري ولد في المنصورة يوم 23 مايو عام 1970، تخرج من كلية التجارة جامعة المنصورة.

التحق بأكاديمية الفنون لدراسة النقد الفني وعمل بالتمثيل منذ ستة عشر عامًا، شارك في العديد من الأعمال المهمة والتي تركت بصمة قوية عند الجمهور من أبرزها مسلسل “الدالي” الذي أدى فيه دور ضابط أمن دولة “عاصم” والذي كان بمثابة بطاقة تعارف بينه وبين الجمهور ، أيضا شارك في مسلسل  “سلسال الدم”،  بطولة الفنانة القديرة عبلة كامل في أجزائه الثلاثة.

 له عدة مشاركات مميزة في عدة أعمال كوميدية منها:

 تامر وشوقية، توتو وبيجامة، مبروك جالك قلق، ومن بعدها توالت الأدوار من خلال عدد ضخم من الأعمال الدرامية التلفزيونية الناجحة منها: الرقص على سلالم متحركة، ديدي ودوللي، شباب أون لاين، إبن الأرندلي، الزيبق، أرض الرجال، مباراة زوجية، السندريلا، سكة الهلالي، نادي القلوب الجريحة، مسلسل قضية نسب، مسلسل ريا وسكينة، كلام نسوان، مش ألف ليلة وليلة، حكايات وبنعيشها،  كابتن عفت، العتبة الحمرا، الخواجة عبدالقادر، فرح العمدة، كاريوكا، 9 جامعة الدول، ذهاب و عودة، يانا يا انتي، مسلسل شطرنج، وش تاني، مولد وصاحبه غايب، الجماعة، ربع رومي.

ومن أهم الأفلام التي شارك بها كان فيلم “مقلب حرامية، ناصر 56،  شاومينج، تك تك بوم، قط و فار، خلاويص، يوم من الأيام ، وعلي الجانب المسرحي كانت آخر أعماله مسرحية أهلا رمضان بطولة النجم محمد رمضان.

في البداية أحب أن أشكر الفنان محمد حسني علي إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار الرائع:

  • ما هو العمل الفني الذي شاركت به وكان بمثابة بطاقة تعارف بينك وبين الجمهور ؟

بطاقة التعارف بيني وبين الجمهور كانت من خلال مسلسل الدالي بطولة النجم الراحل نور الشريف وكنت أجسد شخصية الضابط عاصم ، وحققت فيه نجاحا كبيرا بفضل الله وترك بصمه قويه لدي الجمهور إلي الآن.

  • ما هو أكثر دور قمت به قام بإعادة اكتشافك؟

كل شخصية أقدمها تكشف عن مناطق جديدة تماماً في شخصيتي الفنية ولكن من أبرز ادواري القريبه من قلبي أيضا هو دوري في مسلسل الدالي ودوري في مسلسل الكبير اوي بطوله احمد مكي.

  • ما هي أسعد لحظات حياتك ؟

اسعد لحظات حياتي عندما اقدم عمل فني جديد ويلاقي نجاح ويترك بصمة لدى الجمهور وتسمع عبارات استحسان واعجاب بالعمل من الجمهور في الشارع، أو تجد شخص يناديك باسم الشخصية أو يذكر مشهد من العمل، في هذا الوقت أشعر بالتقدير و أن تعبي لم يضيع، بجانب أن مجرد شعوري أنني كنت سبب في اسعاد إنسان أو سبب لدخول السرور لقلبه، أصبح سعيد، وادعو الله أن يعطيني القدرة على إسعاد الناس دوما.

  • وما أكثر شيء ميزه في شخصيتك؟

اترك هذا للأشخاص المحيطين بي لأنني لا استطيع ان اقيم نفسي ولكن يمكن أن أقول أنني شخص راضي دائما عن حياتي..كما يقولون “برضى بقليلى”.

  • متى تشعر بالخوف؟

عندما أشعر أنني أكرر كاركتر معين في هذا الوقت أشعر بالخوف واراجع نفسي ، وأشعر بالخوف عندما اقابل نقض أو عدم استحسان الجمهور لعمل فني شاركت به… أخاف عندما أشارك في عمل جديد حتى يظهر إلي النور ويحقق نجاح ، بشرط أن يكون الخوف صحي ويصبح حافز لك لتقدم الأفضل.

  • ما هي أدواتك الخاصة التي من المستحيل أن تتخلى عن وجودها في حقيبتك الخاصة؟

التفكير وعقلي الشغال دائما ولا يقف عن التفكير فـ الفنان الذي لا يفكر جيدا ولا يطور من نفسه ينقصه شيئ دائما، وأن تكون مهموم بالعمل هذا اراه أيضا أداة لأن هذا سيجعلك تحاول دائما أن تقدمها بشكل أفضل.

  • ما هي فلسفتك في الحياة ؟

فلسفتي في الحياة هي الاجتهاد الدائم في الحياة التوفيق والنجاح اتركه إلى الله لأنني إنسان أسلم أموري كلها إلي الله وذلك لإيماني الشديد أنه بيده كل شيء وهو الذي يكتب قدرنا ونصيبنا في الحياة وهذا لا أعتبره فلسفة حياة بقدر ما هو يقين بالله سبحانه وتعالى.

  • إذا كان بإمكانك تغيير العالم ، فماذا ستبدأ؟

لو في امتلكت فرصه لتغيير العالم سأعود من جديد للزمن الجميل الذي كان فيه أخلاق الناس أفضل والمجتمع كان يتمسك فيه بالتقاليد الأصيلة وليس معنى هذا أنني ضد التطور ولكن في الماضي في فترة الستينيات التي شهدت فيها مصر نهضة ثقافية ضخمة على أيدي أعظم الكتاب المصريين منهم نجيب محفوظ، وعباس العقاد وتوفيق الحكيم، و الثمانينات والتي كان يوجد بها دفئ بين الناس و أفراد العائلة والجيران وكان المجتمع أفضل  وبه تواصل أقوي بكثير، ولكن للأسف الآن التكنولوجيا أصبحت تخترق حياتنا اليومية بقوة وفقدنا فيها الخصوصيه والهدوء والعلاقات بتسوء وتهدم بين الناس.

  • ما الذي لا يعرفه عنك الجمهور ؟

ربما لا يعرف أنني من مواليد مدينة المنصورة وانني عاشق لها أيضا قد لا يعلم الكثيرون أنني خريج كلية التجارة، وأهم معلومة قد لا يعرفها جمهوري عنهم أنني أحبهم جدآ.. أحب تعليقاتهم ومقابلتهم لي في الشارع وآرائهم آلتي استمع إليها باهتمام وبـ إنصات شديد جدا.

  • متى  تتنازل في عملك ؟

التنازل مبدأ غير موجود في حياتي ولو حدث أنني شاركت في عمل يجعلني أتنازل عن مبادئ أو يقلل من شكلي أمام جمهوري، سانسحب فوراً من العمل وابحث عن فرصه ثانيه

  • ما هو أكبر إنجاز نجحت في تحقيقه ؟

أكبر إنجاز لي هو حب الناس وأنا سعيت دائما إلي تحقيق هذا وانني دائما اكون قريب منهم  واشبههم وبفضل الله نجحت في هذا.

  • ما هو أكبر تحدي في حياتك؟

أكبر تحدي في حياتي أنني أصبحت أب لبنت جميله واتمني من الله أن أكون أب صالح…و أقوم بتربيتها تربية صالحة، و اراها افضل واحسن الناس.

  • هل تجد نفسك شخص واضح مع الآخرين ؟

الحمد لله أنا شخص واضح جدا في علاقاتي سواء علي المستوي الشخصي أو العملي، لأنني شخص لا أحب النفاق أو أعطي فرصه للرياء ولو وجدت وارفض تماماً الدخول في أي موقف يجعلني أنافق أي شخص آخر، أيضا العلاقات الواضحة تكون أكثر العلاقات الصحيه والسليمه والمبنية علي أساس سليم.

  • ما الذي تفعله لكي يكون متجدد دائما ومعاصر لكل جديد؟

المشاهدة الدائمة للأعمال المحلية والعالمية ، و كانت هذه هي نصيحة الفنان نور الشريف، ومتابعة  الأحداث وأخبار الناس من حوادث وقضايا اليومية لتستطيع أن تقدم كل ما هو حقيقي وواقعي وقريب من الناس.

  • لو قدمت السيرة الذاتية لفنان من زمن الفن الجميل لتقديم السيرة الذاتية له من ستختار ؟

يوجد العديد من الفنانين الذين لم نستعرض حياتهم الشخصية منهم الفنان الكبير محمد فوزي والملحن الكبير بليغ حمدي والأستاذ نجاح الموجي والأستاذ نور الشريف، وغيرهم من الاستاذه الرواد في الفن المصري والعربي الذين نتعلم منهم الكثير إلي الآن عندما نري عمل لهم أو نسمع حديث لهم وأتمنى أن أشارك في عمل منهم واكون فخور جدا بهذا ، وأتمنى أيضا تجسيد شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

  • من هو الفنان الذي تقول عنه أفتخر إني وقفت أمامك ؟

الفنان القدير نور الشريف

  • ما هي أكبر مخاوفك في الحياة ؟

أكبر مخاوفي في الحياة هي أنني أغضب الله…فـ مخافة الخالق شيئ كبير لايقدر لذلك أحاول أن اتقي الله دائما، وأخاف على عملي واحرص دائما في الاستمرار على النجاح، و محاولتي الدائمة أن أقدم أعمالا فنية لا أخجل منها بعد عرضها أو يسبب الحرج لأي فرد من أسرتي، أو قد لا ينال إعجاب الجمهور، وخوفي أيضا من المستقبل. 

  • كيف ينظر المجتمع إلى الفنان ؟

ينظر المجتمع إلى الفنان بنظرة تقدير واحترام ويراه في منزله كبيره عندما يقدم الفنان له عمل فني جيد وهادف يليق به ويحترم عقله…وما يؤكد هذا وجود فنانين عظماء إلي الآن بقوة على الساحة الفنية بالرغم من وفاتهم مثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم من الرواد والأساتذة الكبار.

  • لمن تقول….!!!

عيب كدا ميصحش

اي شخص يقوم عمل متعمد لـ تخريب وتشويه سلوكيات وعادات وتقاليد نشأنا عليها وصورتنا كمصريين أي كانت الأداة التي يستخدمها سواء كانت بالكتابة أو الإعلام أو تقديم أعمال فنية هابطة تسيء لنا و لمجتمعنا العربي، أقول له عيب إحنا أكبر من كدا بكتير.

  • أنا مش شايفك

اي شخص حاقد أو بداخله شر

  • شويه وارجعلك تاني

اقول اتمنى ان اعود من جديد إلى التقاليد والأعراف المصريه، الاصيله المجتمع الأصيل الذي نشأنا به فترة الإعدادية والثانوية والحالة الجميلة التي كنا نعيش بها بداخل دفئ الاسرة، والعلاقات الانسانيه الراقيه بين الناس ، أتمنى أن نعود من جديد في ظل دفئ هذه المشاعر التي نفتقدها اليوم.

  • كرهتك ولا يمكن احبك

لأي شخص يحمل لي كره بداخله أقول له وأنا أيضا أكرهك ولا أحبك.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

“مدل بيست” تكشف نجوم مهرجان ساوندستورم 2024 بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 94

أعلنت “مدل بيست”، السعودية الرائدة في الترفيه الموسيقي، أن ساوندستورم، المهرجان الموسيقي الأبرز في المنطقة، …