أخبار عاجلة

استمرار ليالى رمضان بثقافة الجيزة

كتب : عمرو عماد

وسط حضور وتفاعل جماهيري ملحوظ أقامت ثقافة الجيزة ليلة جديدة من ليالي رمضان الفنية والثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث قدمت مكتبة الدقي الثقافية عرض فني للتنورة التراثية على أنغام الأغاني الرمضانية، مع عرض عرائس الماسكات، بجانب ورشة حكي بالعرائس القفازية عن فضل شهر رمضان المبارك، كما قدم الفنان سيد هدهد ورشة فنون تشكيلية للنحت الورقي لعمل مجسمات للمسحراتي وراقص التنورة، وأقام الفنان منصور يونس ورشة لتعليم رسم البورتريه.

 وفي سياق آخر احتفى مركز طفل المنيرة الغربية بيوم اليتيم بالتعاون مع نادي الغابة هليوبليس، تضمنت فقرات الاحتفال ورشة فنية للرسم علي الوجوه، وعرض عرائس ماريونيت، إلى جانب مسابقة ثقافية وتوزيع هدايا على الأطفال، بينما أقامت مكتبة امبابة ورشة فنون تشكيلية لعمل أشكال زخرفية من القص واللصق مع أطفال جمعية رعاية شلل الأطفال، بمشاركة د. دينا مغيث وولاء محمود.

وبمكتبة الصف الجديدة قدم كرم ربيع محاضرة بعنوان “التكنولوجيا وأثرها الإيجابي والسلبى على المجتمع”، متناولا التطور الذي يشهده العصر في مجال التكنولوجيا والاتصالات ، وتطور شبكة الانترنت مرورا بالجيل الأول والجيل الثاني والجيل الثالث الذي يتميز بظهور شبكات التواصل الاجتماعي، كما تحدث ربيع عن مميزات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي حيث كونها وسيلة سريعة وسهلة لنقل المعلومات والاخبار، وأضاف ان تلك الوسائل تكون نقمة وخطر كبير على المجتمع اذا تم استخدامها في بث الأكاذيب والشائعات والأخبار المغلوطة التى من شأنها أن تضر بالمصلحة العامة للمجتمع .

يأتى ذلك ضمن خطة إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي بفرع ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل للاحتفال بالشهر الكريم.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

تكريم المهندس أحمد شوقي في حفل مهرجان الفضائيات العربية

كتبت – هبه شتيوي أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024 ؛ …