أخبار عاجلة
مركز الملك سلمان للاغاثة فى اليمن
مركز الملك سلمان للاغاثة فى اليمن

سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في اليمن وتشغيل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض

 

كتبت : هبة عبدالفتاح

 

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 89 طنا و238 كيلوغراما من السلال الغذائية في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة بمحافظة المهرة، استفاد منها 5.004 أشخاص.

 

يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي 2021-2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

 

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة لتهيئة وتشغيل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية بمحافظة حجة (المرحلة الثالثة).

 

 

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

 

وأوضح نائب مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز مكافحة الأمراض الوبائية وتقديم الرعاية الصحية الأولية في منطقة حيران بمحافظة حجة مع تزويد قاعدة بيانات نظام الترصد الوبائي بالبيانات الإحصائية.

 

كما أفاد الدكتور الوادعي بأن المشروع يشمل تشغيل مركز الطوارئ وتقديم خدمات التشخيص والعلاج والعزل للحالات المصابة بالأمراض الوبائية، وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية والمحاليل الوريدية والمخبرية، إلى جانب مكافحة الوبائيات بالرش الضبابي واليرقي وتوزيع الناموسات، والتخلص من النفايات الطبية، إضافة إلى أنشطة التوعية والتثقيف الصحي، مبيناً أن المشروع يستهدف 62,000 فرد.

 

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم جميع القطاعات الحيوية في اليمن الشقيق.

 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

اقتراب فعاليات حفلة مؤسسة (وش الخير) الخيرية

كتب: عمرو مصباح حفلة مؤسسة(وش الخير) الخيرية لإدخال الفرحة والبهجة على قلوب الَمحاربين الصغار واسرهم …