أخبار عاجلة

تعرف على فوائد هذه النبته وعلاقتها بمرض السرطان

 

كتب : هناء عبدالفتاح

 

علماء من  جامعة بيردو الأميركية يكتشون مادة كيميائية مستخلصة من أعشاب الزعتر مقاومة لمرض السرطان ، فبحسب الدراسة ب “Proceedings of the National Academy of Sciences”  ، فإن مركبات الثيمول والكارفاكرول والثيموهيدروكينون، وهي “مركبات النكهة” الموجودة في الزعتر والأورغانو (التوابل البرية)، لها خصائص مضادة للسرطان ، حيث نجح الباحثون في استحضار المركب المستخدم من مركبات كيميائية معقدة من مواد بسطية ، هذا وقد صرحت ناتاليا دوداريفا، أستاذة الكيمياء الحيوية في كلية الزراعة بجامعة بيردو، والتي شاركت في قيادة المشروع: “تحتوي هذه النباتات على مركبات مهمة، ولكن الكمية الموجودة بها محدودة جدا، واستخراجها من النباتات لن يكون كافيا ، وأضافت ايضا من خلال فهم كيفية تكوين هذه المركبات، تستطيع تقنية التخليق الحيوي تجميع المركبات في الكائنات الحية الدقيقة للاستخدام الطبي”.

 

 

  • فوائد الزعتر للرحم

 

  • توازن مستويات هرمون البروجسترون يساعد الزعتر على تعزيز إنتاج هرمون البروجسترون الذي يعرف بهرمون الأنوثة، ما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ورفع معدلات الخصوبة لزيادة فرص الحمل.

 

  • تعزيز مناعة الجسم يتميز الزعتر بخواصه المضادة للأكسدة، ويحتوي على نسبة من فيتامين “أ” و”ج”، ما يساعد على تعزيز مناعة الجسم للوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة ولا سيما سرطان الرحم.

 

  • تطهير المهبل وتعطيره بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يمكن استخدام الزعتر لتحضير غسول طبيعي آمن لتنظيف منطقة المهبل وتطهيرها، كما يساعد كذلك على التخلص من أي روائح غير مرغوب فيها.

 

 

  • تخفيف آلام الدورة لاحتوائه على نسبة من هرمون البروجسترون، يساعد زيت الزعتر على تخفيف الآلام الناتجة عن تقلصات الرحم في أثناء فترة الدورة الشهرية.

 

  • ولا تنسي وضع قطرتين من زيت الزعتر على أسفل البطن ودلكي جيدًا للشعور بالراحة.

 

 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

مركز للعلاج السياحي في تركيا يضم أفضل الأطباء والاخصائيين بإدارة كويتية وخدمات طبية عالمية

تركيا – هايدي نيوز متابعة / هبة عبد الفتاح يقدم مركز ( جونان ) الطبي …