أخبار عاجلة

محمد القدسي يشارك بمنتدى صندوق الوطن في أبوظبي

متابعة – علاء حمدي

صرح مكتب الإمارات دكتورة سهير الغنام أنه قال سعادة الدكتور محمد القدسي في منتدى صندوق الوطن الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في أبوظبي برعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ورئيس مجلس إدارة صندوق الوطن وحضور عدد من المسؤولين والمتخصصين وفي مقدمتها معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد افتتح المؤتمر بكلمة سمو الشيخ نهيان مبارك رحب فيها بالحضور الكرام وقال :

أرحب بكل واحد منكم هنا اليوم في منتدى صندوق الوطن الأول حول ريادة الأعمال ودعم المواطنين الذين يرغبون في إطلاق شركاتهم الخاصة ويهدف حدثنا اليوم إلى المساعدة في تعزيز العديد من حاضنات الأعمال الممتازة الموجودة بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسندعم مهمتهم بنشاط لتزويد رواد الأعمال بالمشورة ذات الصلة والمساعدة والتمويل والتدريب وبيئة للنجاح المتواصل.. وسوف.

يسهل صندوق الوطن إنشاء شبكة الحاضنة الوطنية التي ستشجع التعاون وتبادل الأفكار والخبرات في المجالات الرئيسية التي تجعل الشركات الناشئة أكثر نجاحًا لتكون وسيلة مهمة للتواصل ومشاركة الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات…. وسيوفر طرقًا لتوصيل عمل حاضنات الأعمال مع الخريجين والشركات من أجل بناء روابط منتجة داخل الدولة وعبر الحدود….

إن شبكة الحاضنات الوطنية لديها القدرة على زيادة وترشيد تدفق الشركات الناشئة من الجامعات إلى الحاضنات التجارية. ولديها القدرة على تحسين أداء الشركات الجديدة والشركات الناشئة. سيساعد في تعزيز أفضل الأفكار والممارسات حول ريادة الأعمال في كل مكان. وسوف يكون من السهولة على رواد الأعمال التنقل في بيئة ريادة الأعمال المعقدة أحيانًا وسوف تساعد شبكة الحاضنات الوطنية في تحديد الاستراتيجيات المفيدة التي ستؤسس ريادة الأعمال كقوة رئيسية للتغيير الاقتصادي والاجتماعي في بلدنا بما يساعد على زيادة الوعي بأهمية ريادة الأعمال لمستقبلنا. ويشمل ذلك عرض الشركات الناشئة الناجحة ، والقيام بحملات إعلامية ، وإنشاء جوائز ومسابقات و نوادي وإعداد إرشادات ، وغرس فكرة أن ريادة الأعمال تركز على إفادة المجتمع وتحسين نوعية الحياة للجميع…

أصحاب السعادة والحضور الكريم… ، نتفق جميعًا على أن اجتماعنا اليوم يركز على موضوع مهم لاستمرار النمو الاقتصادي وخلق مستقبل أفضل للبلاد. ولطالما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على التنمية الاقتصادية والبشرية كأساس للتقدم والازدهار. تحت قيادته الحكيمة والمستنيرة فإن التنمية الوطنية والنوم تعتبران من أهم أولوياتنا…

ويدعم صاحب السمو رئيس الدولة بقوة ريادة الأعمال كمحرك للازدهار المستمر ، وكذلك لمشاركتنا النشطة في الاقتصاد العالمي. وهو يعتقد أن الأفراد الموهوبين هم قوة دافعة للتنمية الاقتصادية والازدهار في بلدنا ، وداخل المنطقة ، وفي جميع أنحاء العالم. بتوجيهات ودعم سموه ، ويتشرف صندوق الوطن أن يكون جزءًا من هذا المسعى الوطني الهام لتمكين رواد الأعمال في بلادنا. ونغتنم هذه الفرصة للتعبير عن عميق امتناننا واحترامنا لصاحب السمو رئيس الدولة الذي أسست قيادته بيئة في بلدنا تدعم أنشطة ريادة الأعمال النشطة. وبتوجيهاته وقيادته أصبحت الإمارات العربية المتحدة بالفعل أرض رجال الأعمال.

كل من يعيش ويعمل في هذا البلد المبارك يدرك أن ريادة الأعمال بالنسبة لنا قديمة قدم التاريخ نفسه. لطالما كان نشاط ريادة الأعمال أساس حياتنا الاقتصادية حيث لعبت الشركات الصغيرة دائمًا دورًا مركزيًا في اقتصادنا. وبالمثل كانت الشركات الناشئة عادةً مبتكرة ، ومدركة للتطورات العالمية ، وعلى دراية بأحدث التقنيات في العالم. بما يمكن للشركات الناشئة الاستفادة من تدفق المعرفة والأعمال عبر الحدود. وتمثل الشركات الناشئة مصدرًا مهمًا لتوظيف الخريجين المواطنين كما يقع على عاتقنا بل واجبنا خلق واستدامة الظروف التي ستجمع بين روح المبادرة الوطنية مع ظروف العالم المتغيرة حيث نرى تقدمًا سريعًا في التكنولوجيا ، وتجارة أكثر حرية ، وحركة أسهل لرأس المال ، وتخصصا متزايدا، واعتمادا أكبر على السوق الاقتصادي وهذا

يتطلب نجاح ريادة الأعمال ، في ظل هذه الظروف ، دعمًا قويًا من المجتمع. ويجب توفير رأس المال وأن تسود البيئة التي تقدر الابتكار والأفكار الجديدة… إن الالتزام بالاقتصاد العالمي والتغيير والتقنيات الحديثة يجب أن يؤكد نفسه. في مجتمع اعمال داعم والاعتراف بالقدوة الناجحة مع وجوب توفير الموجهين والمدربين ولا بد أن يتغلغل الاعتراف بمكانتنا الخاصة في الاقتصاد العالمي في كل تفكيرنا.

ويجب تطوير نظام تعليمي وبحثي وتدريبي يغذي روح المبادرة. ستساعد شبكة الحاضنات الوطنية ، التي ييسرها صندوق الوطن ، في تعزيز كل هذه المجالات. والهدف النهائي ، بالطبع هو دعم الشباب في بلدنا من خلال إنشاء هذه الشبكة ، ونعلن لبقية العالم أن جيلنا الجديد من رواد الأعمال يفكرون ويخلقون ويتسمون بالجرأة والاستباقية. نعلن للعالم أننا في زمن مثير في أن تكون رواد أعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتصرف بناءً على قناعتنا بأنه يمكن تحقيق المزيد إذا وحدت حاضنات الأعمال في الدولة جهودها ، وشاركت معارفها ، ووسعت نطاقها ، لزيادة تأثيرها.

أرحب بكم جميعا مرة أخرى. وأنا أتطلع إلى الإطلاق الناجح لشبكة الحاضنة الوطنية. وأنا واثق من أنها ستلبي جميع توقعاتنا وتطلعاتنا. لقد أنعم الله علينا بروح ريادية شجاعة ومبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي تزدهر هنا هذا الصباح.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدبلوماسي عاطف سندي سفيرًا للسلام لدى الأمم المتحدة

كتبت: مروة حسن اعتماد عاطف سندي دبلوماسيًا سفيرًا دائم للسلام لدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، …