أخبار عاجلة

أبو زيد والشيخ ومكاوي ومنير والشريف والشامي في احتفالية تكريم عمرو الليثي بجائزة الإنجاز مدي الحياة

 كتبت : هاجر سمير

أقام مركز كمال ادهم للصحافة التلفزيونية و الرقمية  بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسين أمين احتفالية كبري مساء الخميس الاول من يونيو بمناسبة تكريم الإعلامي عمرو الليثي ومنحته الجامعة الأمريكية تكريم العام و ( جائزة الإنجاز مدي الحياة) وايضا حفل تخرج الحاصلين علي ماجستير الصحافة التليفزيونية والاعلام الرقمي ، بحضور نخبة من اساتذة الإعلام في مصر ونخبة من القيادات الإعلامية ومنهم السفير احمد أبو زيد مساعد وزير الخارجية ، المهندس أسامة الشيخ  رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الأسبق ، و دكتور حسن عماد مكاوي استاذ الإعلام والقامة الإعلامية الكبيرة ، و دكتور سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق ، والنائب محمود الشامي ، و محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية ، دكتور رشا علام استاذ الاعلام ، والإعلامي أسامة منير و الإعلامي سمير عمر مدير سكاي نيوز ، وعدد من السفراء ونخبة من صناع وأساتذة الإعلام في مصر والوطن العربي والشخصيات العامة ، وأسرة الاعلامي الدكتور عمرو الليثي .

ورحب الدكتور حسين أمين رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة  بالحضور مشيدًا بالتكريم الخاص للإعلامي عمرو الليثي ومسيرته الإعلامية الرائعة  ، و منحته الجامعة الأمريكية تكريم العام و ( جائزة الإنجاز مدي الحياة) تقديرا لمسيرته الاعلامية الرائعة ودعم البسطاء ودوره التنموي في خدمة الناس في شتي محافظات الحمهورية ، و يقع الاختيار علي شخصية عامة إعلامية  ذات انجاز و تأثير في الإعلام العربي و الدولي ؛ بناء علي ترشيح و اختيار لجنة متخصصة تضم أساتذة مصريين و من كافة البلدان العربية .

و أكد الإعلامي الكبير عمرو الليثي انه وعلي مدي خمسة و عشرين عاما من العمل في محراب الاعلام .. بكل أدواته ووسائله من صحافة ، إذاعة و تلفزيون أي ما يناهز نصف ما حييت … ازعم انني كنت دائمآ ما اتحري  المهنية في كل ما اقدم ، في حدود ما درست  و ايقنت ، نلت بعض من الجوائز عن برامج لي  او لدور اجتماعي اضطلعت به في نطاق عملي الإعلامي … لكنني ، صدقا ، لم أشعر بهذا الإحساس لنيل  جائزة  من قبل .

وقال  الليثي  ان التكريم جاء من جامعة مرموقة دوليا ، و مركز مهني متفرد .. الا ان السبب الأهم :  هو وجودي في حضور هذه الطاقة المفعمة بالعلم و الحياة من الشباب  .. أمل بلادنا و مستقبلها … منطلقين  الي افاق حاضر  واعد.. و شمس الغد المشرق باذن الله ، ولعلي أتذكر هنا البدايات … حينما كنت مثلكم… أخطو أولي الخطوات في هذا الدرب … لم يكن الطريق سهلًا أبدأ ، ولا مكللًا بالورود …بل  كان مليئا بالتحديات ، العثرات، الإخفاقات ،  تبعتها  النجاحات ؛ دائمآ ما  كان  أمامي وجهة واحدة ، لا احيد  عنها الا وهي الإعلام الصادق ذو الرسالة التي تبني المجتمع و تكون صوت من لا صوت له ..فالكلمة مسئولية .

وخلال مسيرة مهنية استمرت زهاء الربع قرن  ، تدرجت فيها من مدير لقناة إعلامية  شهيرة ، الي صحفي ثم مقدم و معد لبرنامجي  تطرقت فيها  الي السياسة ، التوثيق التاريخي و المجتمع بقضاياه المختلفة.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

تكريم المهندس أحمد شوقي في حفل مهرجان الفضائيات العربية

كتبت – هبه شتيوي أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024 ؛ …