أخبار عاجلة
?????? ?????????? ???? ???????????? ??????????????

” الطاقة المتجددة السعودية ” تعتمد بناء محطة وادي الدواسر للطاقة الشمسية

متابعة – علاء حمدي

أغلقت بنجاح الطاقة المتجددة (ARE) الجولة الثالثة من المناقصات العامة لمصادر الطاقة المتجددة التابعة لوزارة الطاقة. وبختام الإغلاق المالي، تم الإعلان عن بناء محطة لتوليد الطاقة الكهروضوئية المستقلة بقدرة 119 ميجاوات في منطقة وادي الدواسر، والذي ستنفذه الشركة بالاتحاد مع شركائها (TotalEnergies) و(Toyota Tsusho Corporation). وسيقوم التحالف بتمويل وبناء وتملّك وتشغيل المحطة التي ستولد الطاقة المتجددة للمنطقة الوسطى بالمملكة العربية السعودية. ويأتي هذا الإنجاز في أعقاب فوزهم بترسية المشروع الذي طرحته الشركة السعودية لشراء الطاقة ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

مع توافر المصادر الطبيعية للطاقة الشمسية في المملكة، ومن خلال الاستثمارات الاستراتيجية في التقنيات المستدامة، فقد تم إطلاق مشاريع الطاقة الشمسية لتنويع موارد الطاقة في المملكة ورفع كفاءتها. ومن الجدير بالذكر أنّ العديد من مشاريع الطاقة المتجددة الحالية قد وصلت إلى مراحلها المتقدمة، والتي ستولّد أكثر من 4,500 ميجاوات بمجرد اكتمالها، وستعمل على تشغيل أكثر من 650 ألف منزل في مختلف أنحاء المملكة. وستساهم الطاقة المتجددة بنسبة 50٪ من مزيج مصادر الطاقة الإجمالي بحلول عام 2030. وتُعتبر مشاريع الطاقة المتجددة العامل الأبرز في تحقيق الاستدامة.

وقد علّق رئيس مجموعة شركات الطاقة في مجموعة شركات الزاهد؛ ماجد طلال زاهد: “تشهد المملكة حركة حيوية سريعة في مجال الطاقة، وبوجود الاستدامة في صميم رؤية 2030، وهدف المملكة للوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2060، فقد تأسست شركة الطاقة المتجددة كجزء من التزام مجموعتنا بالمشاركة الفعالة في دعم رؤية المملكة، والمساهمة في تحقيق مبادراتها المستدامة. ويسعدنا أن نحقق الإغلاق المالي لهذا المشروع على نطاق المرافق، ونتطلع إلى البدء في مرحلة الانشاء خلال الأشهر القادمة. كما تعد هذه خطوة مهمة في ترسيخ التزامنا برؤية 2030 وأهدافها المرتبطة بالاستدامة”.

-انتهى-

شركة الطاقة المتجددة (ARE) هي شركة دولية مستقلة لإنتاج الطاقة المتجددة، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات الزاهد. وتختص الشركة بتقديم حلول الطاقة المتجددة والمستدامة، وتقوم بتطوير وتمويل وبناء وتشغيل مشاريع الطاقة المتجددة على نطاق المرافق العامة، وتخزين الطاقة، والمشاريع الهجينة التي تستخدم تقنيات الرياح والطاقة الشمسية، والتي تُعتبر الأكثر تقدماً وفعالية من حيث التكلفة.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدبلوماسي عاطف سندي سفيرًا للسلام لدى الأمم المتحدة

كتبت: مروة حسن اعتماد عاطف سندي دبلوماسيًا سفيرًا دائم للسلام لدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، …