أخبار عاجلة
الكاتب العراقى المحامي : سركوت كمال علي رحمه الله
الكاتب العراقى المحامي : سركوت كمال علي رحمه الله

حسن نصر اللات .. الشيطان الاكبر بقلم سركوت كمال علي

 

كتب المحامي / سركوت كمال علي

كوردستان _ العراق

من هو حسن نصر اللات:

 

من مواليد 1960 وُلد في بلدة البازورية الجنوبية القريبة من مدينة صور (10 كلم شرقي صور) اضطر وهو صغير وبسبب ضيق حال العائلة وانعدام فرص العمل في بلدته الجنوبية التي كانت تشكو كغيرها من قرى وبلدات المنطقة من الفقر والإهمال والحرمان للنزوح مع عائلته إلى مدينة بيروت وهناك أقامت العائلة في منطقة الكرنتينا في أطراف العاصمة. ساعد في أولى أيام حياته والده عبد الكريم نصر الله في بيع الخضار والفاكهة.

أتم دراسته الابتدائية في مدرسة حي “النجاح”، ثم درس في مدرسة سن الفيل الرسمية. ثم كان أن اندلعت الحرب الأهلية في لبنان فرجع مع عائلته إلى بلدته البازورية في الجنوب وهناك تابع دراسته الثانوية في مدرسة ثانوية صور الرسمية للبنين. خلال وجوده في البازورية التحق حسن نصر الله بصفوف حركة أمل الشيعية التي أسسها موسى الصدر، وكان خياره يبدو غريبا ًحينها عن توجهات البلدة السياسية التي كانت تأخذ الطابع الشيوعي والماركسي وذلك لكثرة الشيوعيين الموجودين فيها إبان ذلك الوقت، ثم أصبح مندوب الحركة في بلدته.

وعن طريق محمد الغروي الذي كان يقوم بتدريس العلوم الاسلامية في احدى المساجد المبنية باسم الصدر.

طلب منه حسن نصر اللات الذهاب الى مدينة النجف في العراق ,وزوده الغروي برسالة الة محمد الصدر وفي النجف تعرف على عباس الموسوي وهو ايضا من لبنان والذي اعرفه الى محمدالصدر الذي اوصى عباس الموسوي بتبني حسن نصر اللات وفعلا قام بتدريسه مع تلامذته في الحوزة دراسة مركزة.

ولقد ساهما معا فيما بعد حسن نصر اللات وعباس الموسوي في تاسيس حزب اللات خارج نواة حركة امل الشيعية.

 

وبعد تضييق الخناق على الحزة الدينية من قبل الاجهزة الامنية التابعة لصدام , غادر حسن نصر اللات الى لبنان والتحق بالحوزة العلمية في بعلبك ولالتزامه ولنشاطه في حركة امل الشيعية وعلى الرغم من انه لم يبلغ العشرين سنة من عمره اصبح مندوب الحركة في البقاع.

 

وفي عام 1982 انشق كل من حسن نصر اللات وعباس الموسوي عن حركة امل بسبب خلافات داخل الحركة وغيرهم من الشباب الذي يمثل التيار الديني داخل الحركة والذي انشق عن الحركة بسبب الخلافات التي حدثت مع التيار الذي كان يقوده نبيه بري والذي كان يطالب بالانضمام الى جبهة الانقاذ الوطني.

واستطاع هذا التيار من تأسيس حزب الله , وعند بداية التأسيس كان مهمة نصر اللات تنحصر في انشاء الخلايا العسكرية وتعبئة المقاومين وبعد فترة اصبح نائب مسؤول منطقة بيروت الذي كان يشغله ابراهيم امين.

 

واستمر نصر الله بالصعود داخل سلم المسؤولية في حزب الله فتولى لاحقا ً مسؤولية منطقة بيروت ثم استُحدث بعد ذلك منصب المسؤول التنفيذي العام المكلّف بتطبيق قرارات “مجلس الشورى”، فشغله نصر الله.‏

في عام 1992 اصبح امينا عاما لحزب الله بعد قيام اسرائيل باغتيال عباس الموسوي.

 

ومن مواقفه المخزية ومن الادلة على عمالته لايران واعترافه بانه كلب من كلابهم فلقد  اعتبر الولي الفقيه الحاكم الفعلي للبلاد الإسلامية، وأن ولايته ليست محدودة بحدودٍ جغرافية، فولايته ممتدة بامتداد المسلمين.

 

وتحدث عن مشروعه في لبنان قائلا “مشروعنا الذي لا خيار لنا أن نتبنى غيره، كوننا مؤمنين عقائديين، هو مشروع دولة إسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى، التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق، الولي الفقيه الإمام الخميني”. فالدولة اللبنانية تستحيل لديه جزءاً من دولة إسلامية كبرى تقودها إيران، ويحكمها صاحب الزمان، والخميني نائبه بالحق، وهو اليوم علي خامنئي مرشد الثورة الإيرانية، ويبدو من كلام نصر الله إلغاء تام للدولة اللبنانية المستقلة.

 

ولقد اشترك في قمع الثورة السورية بأوامر صدرت اليه من أسياده في قم وطهران وزج بآلاف المقاتلين الشيعة اللبنانيين في اتون الحرب السورية وخسر حتى الان المئات من رجاله الذين تحولوا الى فطائس في ارض سوريا.

 

ولقد اعتبرت دول الخليج العربي، حزب الله منظمة إرهابية، وقررت اتخاذ إجراءات ضد مصالحه في أراضيها، بسبب تدخله السافر في سورية ووقوفه إلى جانب النظام، في حين دعت الحكومة اللبنانية إلى الحياد عن القتال في سورية.

ويعتبر حزب الله دولة داخل الدولة اللبنانية وعلى الرغم من انهم يحملون الجنسية اللبنانية ولكنهم في الواقع ينفذون السياسة الايرانية وليس السياسة اللبنانية.

 

ولقد قام حزب في التخريب في معظم الدول العربية من خلال ارسال رجاله الى بعض الدول العربية والمساهمة في اعمال تخريبية كما حدث في البحرين عندما قام بارسال العشرات من رجاله بحجة القيان باعمال تجارية او القيام بزيارات عائلية والذين ساهموا في قتل رجال امن بحرينيين اضافة الى دوره القذر في الكويت.

 

اضافة الى ارسال المئات من كلابه الى العراق للمساهمة في قتل ابناء السنة فهدف حزب الله هو خدمة اسيادهم في ايران وتحقيق الحلم الايراني في السيطرة على الدول العربية.

 

جاء في بند تعريف الحزب في البيان التأسيسي له : –

 

(( إننا أبناء أمة حزب اللات التي نصر الله طليعتها في إيران ، وأسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزية في العالم ,نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثل بالولي الفقيه الجامع للشرائط ، وتتجسد حاضرا بالإمام المسدد آية الله العظمى روح الله الموسوي الخميني دام ظلّه مفجر ثورة المسلمين وباعث نهضتهم المجيدة )).

 

واخيرا الى كل من يعتقد بان حزب الله يقاوم اسرائيل فهو عايش في وهم,لان حزب الله هو اهم عميل لاسرائيل في المنطقة.

 

وحسن نصر اللات لا يجيد سوى النباح…

 

هذه المقالة تم نشرها بتاريخ 04 يناير عام 2015  على موقعنا السابق شبكة فوكس ايجيبت نيوز الاخبارية 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

د شيرين العدوي تكتب : ألف

هل نحن مستعدون للتفكير فى حياتنا، وقراراتنا، وما نخفيه داخل أعماقنا؟! هل نعيش حياتنا بصدق؟ …