أخبار عاجلة

بالصور || حصول (٤) فرق فلسطينية على مراكز متقدمة بمسابقة ” تحدي مصر للروبوتات RC Egypt” ٢٠٢٣

متابعة – علاء حمدي

تحت رعاية وبدعم مؤسسة مصر الخير وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة اقيم الحفل الختامي لمسابقة تحدي مصر للروبوتات RC Egypt 2023 بالمدينة الشبابية والرياضة بالاسمرات والذي يشرف عليها ” قطاع البحث العلمي” بمؤسسة مصر الخير وذلك بحضور معالي وزير الشباب والرياضة د. اشرف صبحي ود. محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ود. محمد ابراهيم الرئيس التنفيذي لشركة مواهب وبحضور مجموعة من الشخصيات العامة الداعمة لمؤسسة مصر الخير..

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

والجدير بالذكر انه قد شارك في المسابقة 221 فريق باجمالي عدد 940 طالب بمختلف مراحل التعليم ، وشارك عدد من الفرق الفلسطينية online وحصل 4 فرق منهم على مراكز متقدمة بالمسابقة في نسختها التاسعة .. كما أن المسابقة في نسختها الحالية تم تقسيمها الى 3 أقسام رئيسية وهم “قسم تحديات الروبوت والذكاء الاصطناعي، قسم تحديات البحث العلمى، قسم تحديات البرمجة”، كما تم مراعاة تقسيم الاعمار المتنافسة في مختلف المجالات، حيث تم تقسيمها إلى 5 مراحل عمرية وهي: “مرحلة من سن 4 سنوات الى 6 سنوات – مرحلة من سن 6 سنوات الى 9 سنوات – مرحلة من سن 10 سنوات الى 13 سنة – مرحلة من سن 14 سنة الى 18 سنة – مرحلة من سن 19 سنة إلى 22 سنة”..

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏الرئيس ئيس التنفيذي لمؤ سسة مصر الخير رفاعي محه‏'‏‏

هذا وقد أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في كلمته على أهمية المشروع والذي تنفذه مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ،مختتما حديثة قائلا: ” نعمل دائما في برامجنا على إتاحة الفرصة للأطفال من الصغار المتميزين فى مجال الروبوت والبحث العلمى للمشاركة والتنافس فيما بينهم لتطبيق ما تعلموه من مهارات من خلال تنفيذ مهام أو تحديات أو التعامل مع مشكلة بحثية والوصول لأفضل الحلول الذكية لحل هذه المشكلة أو لتنفيذ تلك المهام بإستخدام الروبوت..

قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

ومن جانبه تقدم الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، بالشكر للسيد الدكتور وزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها من أجل الشباب المصري، موضحا ان مسابقة “تحدي مصر للروبوتات” هي أكبر مسابقة علمية فى مجالات الروبوت والبرمجة والذكاء الإصطناعى والبحث العلمى على مستوى جمهورية مصر العربية حيث يتجمع فيها فرق من الصغار والشباب من عمر 4 سنوات وحتى 18 سنة بالنسبة لطلبة المدارس ومن عمر 19 سنوات وحتى 22 سنة بالنسبة لطلبة الجامعات ليتنافسوا فيما ابتكروه من روبوتات تستطيع القيام بمهام وتحديات مختلفة حسب طبيعة كل فئة من فئات البطولة..

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏حشد‏‏

موضحا أن الدعم المستمر لوزارة الشباب والرياضة من أجل نجاح المسابقة هو ما ساعدنا للوصول إلى النسخة الحالية، وهي النسخة التاسعة، والتي شارك فيها 221 فريق بإجمالي 940 طالب وطالبة، ونسعي في المرحلة المقبلة للتوسع في مجالات المنافسة خلال النسخ المقبلة من المسابقة لما وجدت من زخم ورواجا بين الشباب جميعهم.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏سيجواي‏‏ و‏مكواة ملابس‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏طاولة‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏حشد‏‏
قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏لعبة‏‏ و‏شطرنج‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يدرسون‏، و‏لعبة اطفال‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏حشد‏‏
الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدكتور هاني المصري: العاشق لوطنه وعروبته وصوت الحق الجريء

كتبت:شيماء الجمل تم النشر بواسطة :عمرو مصباح في عالم مليء بالتحديات والمؤامرات التي تحيط بالأمة …