أخبار عاجلة

النيل للاعلام ببورسعيد يعقد ندوة “المشاركة السياسية ومسئولية القرار ” ضمن حملة صوتك مستقبلك بمشاركة مؤسسة القادة

متابعة – علاء حمدي

في اطار فعاليات حملة “صوتك مستقبلك .. انزل و شارك ” التي اطلقها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ،عقد مركز النيل للاعلام ببورسعيد ندوة “المشاركة السياسية و مسئولية القرار ” بمشاركة مؤسسة القادة للعلوم الادارية و بالتعاون من مع ادارة التدريب بمديرية الزراعة ، استضاف فيها الدكتور ابراهيم عامر استاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة بورسعيد و رئيس لجنة التدريب بمؤسسة القادة ،

هذا و بحضور الدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد و الاستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للاعلام و المهندس أمين عبد الجليل مدير ادارة التدريب بالمديرية والاستاذة محمد البرهامي أخصائي اعلام بمركز النيل و عدد من العاملين بادارات التخطيط و الارشاد الزراعي و الادارات المختلفة بالمديرية . هذا و قد دار الحوار حول الحق في المشاركة السياسية، كتطبيق لمبدأ سلطة الشعب، ومبدأ حرية التعبير والتنظيم و . معرفة القنوات المختلفة للمشاركة السياسية، ومناقشة جدوى وفاعلية كل واحدة من هذه القنوات، وكذلك، مدى تأثير كل واحدة منها في واقعنا.

وتم وصف المشاركة السياسية، باعتبارها عملية تستهدف التأثير على اتخاذ القرارات الديمقراطية، وما لها من أهمية كبيرة في النظام الديمقراطي حيث تشكّل المشاركة السياسية، في منحها الشرعية للحكم، قوة الدفع في مجتمع ديمقراطي وهي ايضا قناة الاتصال التي يستطيع المواطنون عبرها أن يوصلوا أو ينقلوا إلى الشخصيات العامة ومتخذي القرارات في مؤسسات الحكم معلومات مرتبطة بوجهة نظرهم واختياراتهم في مسائل سياسية مختلفة بل وممارسة الضغط عليهم لغرض أن تكون قراراتهم متوائمة مع هذه التفضيلات.

وتم التأكيد علي أن المشاركة السياسية تعني تحديداً ذلك النشاط الذي يقوم به المواطنون العاديون بقصد التأثير في عملية صنع القرار الحكومي، وتمثل المشاركة السياسية شكل من أشكال الممارسة السياسية، تتعلق ببنية نظام سياسي وآليات عملياته المختلفة .وبالتالي تم التأكيد علي ان الاختيار و التصويت هو مسئولية نتحملها جميعا تجاه الوطن ، وأن المرحلة الراهنة تمثل تحديا كبيرا لنتحد جميعا في مواجهة من يستهدف المساس من امن ووحدة وطننا .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدكتور هاني المصري: العاشق لوطنه وعروبته وصوت الحق الجريء

كتبت:شيماء الجمل تم النشر بواسطة :عمرو مصباح في عالم مليء بالتحديات والمؤامرات التي تحيط بالأمة …