أخبار عاجلة

مركز النيل للإعلام بطنطا يبحث آليات الارتقاء بالخدمات الطبية للمواطنين

علاء حمدي

في إطار حملة الهيئة العامة للاستعلامات والتي تستمر حتى نهاية أكتوبر ٢٠٢٤ بعنوان ﴿إيد في إيد هننجح أكيد﴾ والتي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي من خلال مراكزه المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية لتوعية المواطنين بالمشاركة والاستفادة من المبادرات الرئاسية والتي تنفذ تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى.

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٩/١٧ تحت عنوان ” الارتقاء بالخدمات الطبية للمواطنين ” بمقر نقابة التمريض بالغربية وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة و نقابة التمريض بالغربية ونقابة الصيادلة وجامعة طنطا. بحضور أ. أسما رمضان وكيل نقابة التمريض بالغربية. وأ. نادية أنور نقيب التمريض بالغربية.

افتتحت اللقاء أ.عزة سرور مدير المركز بتوضيح الهدف من هذه الحملة وهو توعية كافة المواطنين من أجل المشاركة، و دعم المبادرة الرئاسية “بداية جديدة للتنمية البشرية” التي تأتى ضمن المشروع القومى لبناء الإنسان الذى يعد حجر الزاوية في برنامج الحكومة حالياً، والذي يشتمل على توفير خدمات صحية واجتماعية وتعليمية. مشيرةّ إلى اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية

حاضر باللقاء أ.د/ عفاف بصل عميد كلية التمريض جامعة طنطا التى تحدثت عن أهداف المبادرة الرئاسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى وجود أنظمة صحية قوية وفعالة وشاملة حيث تحرص مصر على تحسين جودة الخدمات الصحية من مبدأ الصحة للجميع وتشارك كلية التمريض فى زيادة التوعية بالمبادرات الصحية والمشاركة بالقوافل الطبية وإدخال برامج جديدة بالكلية تحقق أهداف التنمية المستدامة ورغبات سوق العمل والمساهمة فى تخريج تمريض على درجة عالية من التعليم والمشاركة والمهارات التى تسهم فى حل المشاكل الصحية التى تهم الجميع.

كما تحدث د.هانى دنيا نقيب الصيادلة بالغربية عن المبادرات الرئاسية وأنواعها والمبادرات الصحية

كما أشار إلى أنه تم صرف ٦ مليار جنيه على قوائم أنتظار العمليات المؤجلة. ومبادرة ١٠٠ مليون صحة التى تم من خلالها القضاء على فيروس c وأصبحت مصر خالية من فيروس c وتم صرف ٥ مليار ونصف فقط بعد ما كانت تتكلف مصر ٦٤ مليار سنويا قبل المبادرة. وجاءت كلمة د.عزة كمال مدير إدارة التوعية الإعلامية وتنظيم الأسرة بمديرية الصحة ونائب وكيل وزارة الصحة بالغربية التى بدأت حديثها بتعريف الهدف من المبادرات الرئاسية هو دعم استراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة. ثم أشارت إلى أهم المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة. كما أكدت على توافر هذه المبادرات فى الوحدات الصحية بالقرى والمراكز على مستوى الجمهورية بجانب القوافل الطبية التي تحاول الوصول إلى الأماكن البعيدة.

وفى نهاية اللقاء تحدثت أ. فردوس هلال عبد الحميد وكيل التمريض بمديرية الصحة أن كافة المبادرات تقام بالوحدات الصحية للرعاية الأساسية بالمجان تماما. وأشارت إلى مبادرة التطوير بها جميع التخصصات ويطبق نظام الملفات السرية وممارسة المبادرات الصحية من خلال الكشف والأشعة والتدريب من خلال وزارة الصحة لتنفيذ هذه الخدمات. وأن هناك تطبيق خدمة جديدة تمهيدا للتأمين الصحى الشامل.

كما يوجد التثقيف الصحى للأم والطفل فى كافة الوحدات الصحية. أعد اللقاء مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزة سرور مدير المركز.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدكتور هاني المصري: العاشق لوطنه وعروبته وصوت الحق الجريء

كتبت:شيماء الجمل تم النشر بواسطة :عمرو مصباح في عالم مليء بالتحديات والمؤامرات التي تحيط بالأمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *