أخبار عاجلة

الحب بعد الزواج ..بقلم الكاتبة فاطمة المذكوري 

 

العديد من الزوجات يكررن عبارات : لم يعد زوجي يحبني كالسابق ! لم أعد أسمع منه عبارات الحب التي كان يسمعني إياها قبل العرس و ببداية زواجنا ! لا يبعث لي رسائل الشوق و هو خارج البيت لأنني لا أخطر على باله أساسا!! و العديد من الأزواج يتشكون بنفس الجمل و أكثر.. و كأن الحب لا يعبر عنه إلا ببضع كلمات ناعمة حتى و إن خلت من أي إحساس ، و كأن إشباع الذات العاطفية لا يكون إلا بدغدغة المسامع ببعض جمل الوله و بكثير من من أسطر الغزل و الإعجاب ..!!!

الرجل بفترة الخطوبة و الفترة بين عقد القران و الزفاف لا يملك وسيلة للتعبير بها عن حبه إلا برسائل غرامية و مكالمات كلها تنهيد و وصف لعذابه بليال البعد عن حبيبته و أميرة أحلامه ، مع الاغداق عليها بإرسال باقات من الورورد التي قد يصاحبها بعض الألعاب الناعمة كالتي تجسد “الدببة” التي لا تخلو هي أيضا من رسومات على شكل قلوب تزغلل العين ..

و كم يكون كريما لو جعل لوروده وقعا و ثقلا خاصا فتوجها ببعض الحلي و الجواهر الثمينة .. و كذلك المرأة بنفس هاته الفترة لا تستطيع أن تعبر له عن مشاعرها إلا بنظرات خجولة ، و ابتسامات كلها أمنيات سعيدة بحياتها القادمة ، مع ردود ناعمة في استحياء على رسائل الغزل و الشوق منه، و استغلال المناسبات لترجمة تلك المشاعر على شكل هدايا ..

أما بعد الزواج فيصبح لكليهما طرقا أكثر عمقا للتعبير عن مشاعرهما اتجاه بعضهما البعض ، و أكثر وقعا على علاقتهما .. عندما يساعد الرجل زوجته في إعداد أكلة طيبة أو فقط في اعداد طاولة الطعام ، هو بذلك يقول لها أحبك .. وقتما يحزن لحزنها ، لمرضها ، لتعبها في حمل أو غيره ، هو يقول لها أحبك .. بكده في العمل ليضمن لها و لكل الأسرة حياة كريمة هو يقول لها أحبك ..

حينما يراها متعبة فيملأ عينيه العطف و المواساة هو يقول لها أحبك .. ساعة تعصف به الحياة و يبحث عنها و عنها هي فقط لتخفف عنه ، و يجعلها ترى ضعفه و دموعه ، هو يقول لها أحبك .. و الأمثلة كثيرة و على القارئ أن يقيس ما طاب له من أحداث تتكرر برحلة الحياة الزوجية ..

تعبر عن محبة و ود من نوع خاص و خاص جدا .. و أيضا الزوجة بكل اهتماماتها بزوجها و بيتها هي تقول للزوج أحبك على طريقتها ، و كل ما تقدمه له من عمرها و صحتها هو أثمن ما تضعه بين يديه تعبيرا عن هذا الحب الكبير الذي تكنه له .. الحب هو الحب قبل الزواج و بعده غير أنه كأي شئ بهاته الحياة كلما كبر أكثر و زاد عمره تغير شكله ..و نضجت تعابيره ..و أثمر أكثر ..

 

 

 

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

د شيرين العدوي تكتب : ألف

هل نحن مستعدون للتفكير فى حياتنا، وقراراتنا، وما نخفيه داخل أعماقنا؟! هل نعيش حياتنا بصدق؟ …