أخبار عاجلة
ولهئ الحسيني باي
ولهئ الحسيني باي

كيف تحارب الاكتئاب

بقلم : ولهئ الحسيني باي

الاكتئاب هو شعور فعال بشكل خاص ، مرض العصر المرتبط أساسا بالشعور باضطراب مزاجي يعكس حالة دائمة من الحزن وعدم الاهتمام،  و يمكن أن يعزلنا تمامًا وينزع سلاحنا. الخروج منه مسار صعب وشاق، ولكن لا شيء مستحيل. بمساعدة رائعة وقليل من الوقت ، يمكننا جميعًا النهوض مرة أخرى و تخطي الازمة. في حين أن المساعدة العلمية و النفسية يمكن أن تساعد معظم البشر للتخلص من الاكتئاب ، يمكن للكثيرين أيضًا الخروج منه بشكل طبيعي ، باستثناء مساعدة الدواء. توجد بدائل يمكن أن تساعدنا في النظر إلى طريقتنا في الاستمتاع والعيش.

فهل من الممكن فعلا الخروج من اليأس والحزن باستثناء الدواء ؟

نصائح لمكافحة الاكتئاب بشكل طبيعي

ابحث عن روتين مفيد حقًا

الاكتئاب يسيطر عليك ويأخذك. للقتال بدون دواء ، سيكون عليك إعداد إجراءات روتينية ، حتى لو بدا هذا متناقضًا. يعد تكوين عادات والبدء في اتباعها نقطة انطلاق مهمة ، والتي ستساعدك على بناء تفاؤلك واستعادة حالة ذهنية إيجابية. إن الشعور بالاكتئاب يربك عقولنا وتميل الأيام إلى الاختلاط. يجب أن نحارب هذه النتيجة بأي ثمن وأن نستأنف الأنشطة المنطقية والخاضعة للإشراف. لعلاج الاكتئاب بدون دواء ، ستحتاج إلى إعادة حياتك اليومية إلى مسارها الصحيح.

ضع الرغبات الموجودة على أساس كل يوم

ابدأ بوضع الأهداف المتاحة. في الواقع ، يقودك اليأس إلى تخفيض قيمة نفسك وسيعزز الشعور السيئ جدًا تجاه الصورة التي لديك عن شخصك. ثم تستقيل دون شك وتتساءل أنك غير قادر ، وسوف يظهر خيالك وضميرك لنفسك على أنه سلبي بدرجة كبيرة. مع واجبات وأهداف صغيرة لتحقيقها ، سوف تجمع الانتصارات الصغيرة التي ستحقق بدقة  لرفع المعنويات ! ابدأ بمهام سهلة للغاية ، مثل الدراسة لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم ، أو ببساطة القيام بالأطباق ! كل يوم ، اجعلها أكثر صعوبة أو أكبرتدريجيا ، واستعد لتأكيد الذات فيك شيئا فشيئ..

تدريب اللياقة البدنية والعقل

في الوقت نفسه ، ستكون أيضًا في وضع يسمح لك باستئناف النشاط البدني اليومي تدريجيًا. التدريبات البدنية والفكرية مناسبة جدًا للمعنويات والرفاهية والشكل. ستساعدك الرياضة ، على تعزيز وجودك اليومي وتعزيز مستوى الإندورفين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكتابة والدراسة واكتساب المعرفة ستعيد تنشيط موهبتك ووظائفها. ستساعدك هذه النتائج الرائعة على التحسن  بشكل إيجابي. 

لا تترك مسؤولياتك بعد الآن

غالبا ما يقودنا الاكتئاب الى التخلي عن واجباتنا سواء في العمل ، وكذلك هو الحال في  المنزل. للخروج من الكآبة دون  اللجوء إلى الدواء ، تحتاج إلى الحفاظ على استمرارية القيام  بمسؤولياتك ، يومًا بعد يوم. سيساعدك ذلك في الحفاظ على ظروف السكن الصحية ، والمناخ السليم ومحاربة علامات الاكتئاب.

اعتماد نمط حياة أعلى

الطعام هو واحد من أساسيات الصحة. ما نضعه على طبقنا مهم جدا. للخروج من الاكتئاب ، لا يوجد نظام غذائي معجزة ، أو طعام سحري. يمكن أن تساعدك مشاهدة ما تأكله على تعزيز مشاعرك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن ينتشر اليأس في نظامنا الغذائي ويزعجه. في بعض الحالات ، يقودنا إلى التهام الكثير. تتوجه أطعمتنا إلى مكونات دهنية جدًا أو مالحة جدًا أو حلوة جدًا. ثم تظهر الوجبات المصنعة كروتين وجبات.

من خلال الحفاظ على إدارة نظامك الغذائي ، ستكون في وضع يسمح لك بالحفاظ على صحتك وسلامتك النفسية

تستهلك أوميغا 3

يمكن تناول أوميغا 3 في شكل مكملات غذائية، كما نجدها أيضًا في العديد من الأطعمة. للحصول على مساهمات أعلى ، ستكون قادرًا على استكمال خطة تخفيض الوزن الخاصة بك باستخدام هذه الكبسولات العشبية .استهلك بعض الزيوت بشكل منتظم ، مثل زيوت بذر الكتان وبذور اللفت والجوز. ستجده أيضًا في السبانخ أو الخس أو السلطة .

تعتبر الأسماك الزيتية مصدرًا مثيرًا للاهتمام لأوميغا 3: السردين والرنجة والسلمون.

المكملات الغذائية الغذائية تجاه الاكتئاب

في الطبيعة ، تتمتع بعض الأطعمة والنباتات بخصائص مهمة على أعراض الاكتئاب. في معظمها ، تؤثر على وظائف الجسم المختلفة ، مثل شكلنا أو مزاجنا. بمساعدتهم ، من الممكن الخروج من هذا الموقف ودائمًا دون اللجوء إلى الأدوية.

رهان على الفيتامينات

تلعب جميع الفيتامينات دورًا في كيفية عمل الجسم. عندما يكون لدينا نقص أو نقص في فيتامينات معينة ، فإننا نشجع على تطور الاكتئاب ، من بين أمور أخرى. لذلك ، يمكن سد نقص الفيتامينات بسرعة عن طريق تناول كميات أكبر من الفيتامينات. يشار إلى بعض الفيتامينات في علاج الاكتئاب ، مثل فيتامين ب 6 وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 9. يمكنك أيضًا طلب كمية أكبر من فيتامين ج وفيتامين د.

 

زد من تناول الفيتامينات بالفواكه والخضروات. يمكن أن تساعدك بعض المكملات الغذائية أيضًا على تنويع تناول الفيتامينات مثل كرز هندي وسبيرولينا والفاكهة الحمضية وغيرها الكثير

زيادة استهلاك نظامك الغذائي بفضل الفواكه والخضروات. قد تساعدك بعض الوجبات الغذائية أيضًا على تنويع استهلاكك الغذائي مثل الأكريولا والسبيرولينا والحمضيات وحتى مكملات الفيتامينات المتعددة

ماذا عن تناولك للمعادن 

يمكن أن يؤدي نقص الأملاح المعدنية والعناصر النزرة أيضًا إلى تعزيز بعض الأعراض المتعلقة بالصحة العقلية.

ضع في اعتبارك تلبية احتياجاتك من المغنيسيوم والليثيوم والزنك والحديد من أجل صحتك الجسدية والفكرية

بالنسبة للحديد ، ستجده بكميات كبيرة في سبيرولينا ، والتي يجب أن ترافقها مع مصدر لفيتامين سي ، مثل عصير النبق البحري ، أو كامو كامو ، أو كرز هندي ، أو ثمار الحمضيات. تحتوي أيضًا البذور الزيتية والخضروات الخضراء. أما الزنك فتجده في الحبوب والبقوليات واللحوم الحمراء والأسماك والجبن والمأكولات البحرية ويوجد المغنيسيوم في الشوكولاتة ودقيق الشوفان والمياه المعدنية وبذور الكتان والسمسم وبذور الخشخاش وكذلك في البقوليات.

في الختام

لاكتئاب وباء يصيب الكثير من الناس. يشكل وضع الروتين والأهداف والمسؤوليات في حياتك اليومية أساسًا متينًا لمكافحة آثاره وأعراضه.

أخيرًا ، يمكن علاج الاكتئاب بدون دواء من خلال اتباع أسلوب حياة صحي يتكون من نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام. ومع ذلك ، يجب دائمًا مراقبة الاكتئاب من قبل الطبيب.

بقلم : ولهئ الحسيني باي
بقلم : ولهئ الحسيني باي
الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

د شيرين العدوي تكتب : ألف

هل نحن مستعدون للتفكير فى حياتنا، وقراراتنا، وما نخفيه داخل أعماقنا؟! هل نعيش حياتنا بصدق؟ …