937 الف دولار غرامة  لترامب ودفاعه بسبب دعوى كاذبة ضد هيلاري كلينتون

تم الحكم بتغريم الرئيس السابق دونالد ترامب وهيئة دفاعه بنحو مليون دولار، وذلك لرفعهم دعوى كاذبة ، حيث أكد القاضي جون ميدل بروكس إن توقيع عقوبة كان أمرا لازما لأن الرئيس السابق كانت لديه عادة إساءة استخدام المحاكم لخدمة أجندته السياسية ، كما أضاف القاضي أن ترامب كان قد دبّر عملية إساءة استغلال استراتيجية للنظام القضائي ، وجاء حكم القاضي على ترامب ومحاميه بدفع أكثر من 937 ألف دولار، وذلك عقوبة على مقاضاة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، بشأن مزاعم تتعلق بتزوير انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

هذا ولم يصدر حتى الآن تعليق على العقوبة من ترامب أو من هيئة دفاعه ، رغم اتهام ترامب لكلينتون وديمقراطيين آخرين بالسعي إلى إفساد انتخابات عام 2016 الرئاسية عبر الادعاء كذبا بوجود روابط بين حملته (ترامب) وروسيا ، كما سعى ترامب إلى الفوز بفترة رئاسية ثانية في انتخابات عام 2020 لكنه مُني بهزيمة على يد مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن. وبعد الهزيمة روّج ترامب بأن عملية تزوير كبيرة في التصويت كانت وراء خسارته.

والجدير بالذكر يستعد ترامب لخوض سباق الانتخابات الرئاسية في 2024، في جولة جديدة محتملة ضد الرئيس بايدن ، وفي نوفمبر الماضي، تقدّم الرئيس السايق ترامب بأوراق ترشحه لهيئة الانتخابات الفيدرالية، قائلا إنه يريد منع بايدن من الحصول على ولاية رئاسية جديدة.

US Vice President Joe R. Biden (L) and former Secretary of State Hillary Clinton laugh during a portrait unveiling for outgoing Senate Minority Leader Senator Harry Reid (D-NV) on Capitol Hill December 8, 2016 in Washington, DC. (Photo by Brendan Smialowski / AFP)
الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

ناجي الشهابي يشيد ببيان المستشار حنفي جبالي

كتبت:هبة عبد الفتاح أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى بالبيان الذى أصدره المستشار الحنفى …