أخبار عاجلة

ثقافة الإسكندرية تناقش التنمر بين الأطفال

كتبت / هاجر سمير

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الفعال يات الثقافية والفنية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

حيث أقام بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان”التنمر بين الأطفال” تحدثت خلالها أماني الحبشي أخصائي مكتبة الطفل، عن مفهوم التنمر موضحة أنه سلوك غير سوي بين الأطفال، مشيرة إلى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة والحد منها لتعزيز ثقة الطفل بنفسه.

تلى ذلك قصة من حكايات الأطفال بعنوان “سلوكي مع الناس” حول كيفية التعامل مع الناس باختلاف طبقاتهم وغرس الصفات الحميدة في الطفل، واختتم اليوم بورشة فنية لتصميم لوحة بمناسبة عيد الشرطة بالكانسون الملون والفوم جليتر والألوان الفلوماستر للفنانة نجلاء فتحي.

من ناحية أخرى أقامت مكتبة الشلالات محاضرة بعنوان “كيفية الوقاية من أمراض العيون” بجمعية الحرية لتنمية المجتمع، تحدثت خلالها د. رانيا مصطفى عن كيفية حماية العين من خلال عدم النظر لضوء الشمس المباشر والبعد عن الأشياء الضارة بالعين كالغبار والدخان، كما تحدثت عن النظافة الشخصية وأهمية غسل الأيدي باستمرار للوقاية من الجراثيم والميكروبات المسببة للأمراض، وبمناسبة ذكرى ثورة ٢٥ يناير أقيمت ورشة فنية للأطفال تضمنت تصميم لوحات بألوان الخشب والأويل باستيل تدريب الفنانة هيام مؤمن.

وفي قصر ثقافة الشاطبي أقيمت ورشة لتعليم الرسم على الزجاج للفنانة أسماء حمدي ضمن نشاط مرسم الفنون التشكيلية، وتجدد اللقاء مع ورشة صناعة عروسة الأراجوز للمدرب سيد سلامة، بينما ناقش الأديب علاء أحمد كيفية وصف المكان والتعبير عنه في اللقاء الأسبوعي لورشة الكتابة الإبداعية، هذا إلى جانب مناقشة الكتابات الجديدة للأطفال.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

ضعف شخصية الطفل

كتبت:غادة حجاج تم النشر بواسطة: عمرو مصباح يشتكي كثير من أولياء الأمور من ضعف شخصية …