أخبار عاجلة

أنتوني بلينكن يبحث وضع ايران “النووي” فى ليفربول

 

كتبت : نادية ممدوح

 

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت، بإن الوزير أنتوني بلينكن قد عقد اليوم  اجتماعا “مثمرا” مع وزراء دول كل من المانيا وفرنسا وبريطانيا ، من أجل بحث اوضع إيران النووي ، أكد حيث “بلينكن” بإنه اجتماع مثمر.

وكان اجتماع ليفربول أمس الجمعة ، هو خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي المبرم مع إيران) والفترة المقبلة ستغير اشياء كثيرة ، مضيفا بذلك بأن هناك قضايا كبرى كثيرة ما زالت مفتوحة ولم تغلق حتى هذا الوقت ولكننا سوف نتوصل إلى اتفاق وعلى نص نهائي ، حيث كشف البيت الأبيض، الخميس الماضي ، بأن الرئيس الأميركي جو بايدن قد طلب من إدارته كافة الاستعدادات اللازمة لهذه الخطوة الهامة ، في حال فشلت الدبلوماسية في حل الملف النووي الإيراني.

وأكدت جين ساكي  المتحدثة باسم البيت الأبيض، في مؤتمر صحفي، بإن الرئس جون بايدن قد طلب من فريقه النظر في خيارات أخرى للتعامل مع الملف النووي ، في حال أخفقت الدبلوماسية الايرانية.

كما أكدت  ساكي عن  عدة عقوبات محتملة  سوف تفرض على إيران، ستدرسها الحكومة الأميركية في الفترة المقبلة ، وبدورها، حثت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، طهران على العودة إلى الاتفاق، معتبرة أنها آخر فرصة أمام إيران لمعاودة الالتزام بالاتفاق.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن heidi1news

شاهد أيضاً

ناجي الشهابي يشيد ببيان المستشار حنفي جبالي

كتبت:هبة عبد الفتاح أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى بالبيان الذى أصدره المستشار الحنفى …