أخبار عاجلة

مصر والسعودية علاقة أخوية .. فى صالون الخيال الثقافي

كتبت : هاجر سمير

تزامنا مع يوم التأسيس للملكة العربية السعودية، يقيم صالون الخيال الثقافي برئاسة الكاتب والروائي “صالح السويد”، أمسية بعنوان “مصر والسعودية علاقة أخوية ” يوم الأربعاء  ٢٢ فبراير الجاري،   الرابعة عصرا حتى السابعة مساء بالمركز الثقافي بنادي الرحاب .

تأتى الاحتفالية إبرازا للعمق التاريخي والثقافي المتنوع للمملكة العربية السعودية، ويقوم الكاتب “صالح السويد” بإلقاء كلمة الافتتاح بصفته رئيسا لدار الخيال الثقافي، ويدير الصالون الكاتب السعودي غازي الحارثي، والشاعر المصري على عمران .

وفى إطار ذلك يحتفل الصالون بأحدث إصدارت دار الخيال الثقافية، وهو كتاب “مصر والسعودية علاقة أخوية” تحت الطبع، شارك فيه نخبة من مثقفي وأدباء مصر والسعودية، الذين ساهموا بأقلامهم  فى هذا الإصدار الجديد، الذي يوضح ويؤكد على عمق العلاقات الثقافية المصرية السعودية على مدار السنين  .

كتاب “مصر والسعودية علاقة أخوية” شارك فى تأليفه على سبيل المثال لا الحصر، من مصر الكُتاب “أمينة حاتم، د. شريف الجيار، سكينة جوهر، سميحة المناسترلي، محمود قنديل، د. هويدا عطا” وغيرهم، ومن الجانب السعودى شارك الكُتاب ” غازي الحارثي، زكية حمد الحجي، أسماء الفاضل، أمال الغامدي، حمد القاضي” وغيرهم، ويكرم الكاتب صالح السويدى كوكبة من مثقفي البلدين المشاركين بالاصدار .

يشار إلى أن الاحتفالية تحت رعاية إعلامية من مؤسسة آتوم للتنمية الثقافية والإبداع، التى تضع نصب أعينها إلقاء الضوء على كل ماهو إيجابى يخدم الوطن ويساهم فى نشر الوعى الوطنى والتنموى والثقافى .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

د شيرين العدوي تكتب : ألف

هل نحن مستعدون للتفكير فى حياتنا، وقراراتنا، وما نخفيه داخل أعماقنا؟! هل نعيش حياتنا بصدق؟ …