أخبار عاجلة

صيف أطفال الاسكندرية

علاء حمدي

استطاع أطفال الاسكندرية قضاء صيفا ممتعا منذ أن استقبلتهم المواقع الثقافية لفرع ثقافة اسكندرية برئاسة عزت عطوان أبو شادي للعديد من الأنشطة الثقافية والفنية ومنها مجال ثقافة الطفل برئاسة مروة الحمامصي . فكانت مراسم الطفل مكاناً عامراً بالمواهب الواعدة التي برع في صقلها فريق عمل مخلص لما يقدمه سواء من العاملين بالمواقع أو متخصصون تبرعوا لتقديم الورش لفرع ثقافة الاسكندرية فقدمت على سبيل المثال لا الحصر ورشاً عديدة منها : ورشة بيت ثقافة ٢٦ يوليو لعمل جدارية عن الفن المصري القديم ، بمكواة اللحام و تغطيتها بالغراء و ألوان الاكلريلك ، لإعطاء تأثير الحجر .

أما مكتبة النزهة فكان لها ورشتان كل يوم ، قدمت فيها مبادىء الرسم و إعادة التدوير و فن الاوريجامي ، وتقديم تقنيات جديدة مثل الطباعة بالاصابع . كما حرص بيت ثقافة بولكلي على تقديم الورش الفنية يصاحبها محاضرة ثقافية ارشادية تتناسب مع موضوعات الورش . وقدم بيت ثقافة القباري ورشاً فنية في مقره وخرج ايضاً لمنطقة بشاير الخير

بغرب الاسكندرية ليستمر العطاء لأبناء المحافظة ، كما قدم قصر ثقافة الانفوشي الورش الفنية لموضوعات يهتم الاطفال برسمها مثل مظاهر الفرحة في العيد والفاكهة الصيفية وكذلك ورش الصلصال الملون .

وقدم قصر ثقافة برج العرب الورش الفنية المتنوعة وحرص على تعليم الأطفال صناعة حقائب وصناديق الهدايا ، والطرق على القصدير . وهي أنشطة محببة للأطفال ، وكذلك قدم بيت ثقافة رشدي ورشاً للأطفال لتعليم بدايات الرسم والتظليل والطباعة ، وخرجت ايضاً مكتبة الشلالات ليشمل نشاطها جمعية الحرية لتنمية المجتمع ويشترك الأطفال في الأعمال الفنية واللوحات المجسمة . كما استمرت ورش الكتابة الابداعية بقصر ثقافة الشاطبي لتستقبل أطفالا جدد وينتقل روادها الأقدم لمستويات أعلى في الكتابة السردية .

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

خالد الظنحاني : القراءة أسلوبَ حياة

علاء حمدي تعتبر القراءة بالنسبة للشاعر والإعلامي خالد الظنحاني أسلوبَ حياة، وإيقاعا لا يفتر منه …