أخبار عاجلة

السلطات الرواندية ترفض مزاعم نظام العدالة البريطاني

متابعة – علاء حمدي

أعلنت حكومة رواندا رفضها لمزاعم المحكمة البريطانية حيث في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قدرت وزارة الداخلية البريطانية تكلفة نقل كل طالب لجوء بنحو 200 ألف يورو.

ورفضت السلطات الرواندية مزاعم نظام العدالة البريطاني الذي رفض خطة الحكومة لتعهيد نظام اللجوء الخاص بها إلى رواندا. وقضت محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة بعدم قانونية مشروع رئيس الوزراء ريشي سوناك الذي خلفه سلفه بوريس جونسون.

أكد العدل البريطاني أن رواندا ليست دولة “آمنة ثالثة”. وقالت كيغالي من خلال المتحدث الرسمي باسم الحكومة في بيان “على الرغم من أن هذا القرار هو في نهاية المطاف مسألة تخص النظام القضائي في المملكة المتحدة ، فإننا نتحدى القرار القائل بأن رواندا ليست دولة آمنة لطالبي اللجوء واللجوء واللاجئين.

رواندا هي واحدة من “أكثر البلدان أمانًا في العالم وقد تم الاعتراف بنا من قبل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) والمؤسسات الدولية الأخرى لمعاملتنا المثالية للاجئين” ، كما يؤكد النص نفسه. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قدرت وزارة الداخلية البريطانية تكلفة نقل كل طالب لجوء بنحو 200 ألف يورو.

اعتبرت المعارضة هذا المشروع “مفرطًا” ، مدعية أن هذه التكلفة تجاوزت الإقامة في المملكة المتحدة. جعلت الحكومة الحد من الهجرة غير الشرعية أحد وعود حملتها. في الأساس ، كان من المفترض أن تكون الشراكة مع رواندا بمثابة رادع.

منعت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ، في يونيو 2022 ، أول رحلة جوية من لندن من المفترض أن ترحل مهاجرين إلى رواندا. وخرجت في البلاد مظاهرات كثيرة معارضة لهذا الاتفاق.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصومالي: نحتفظ بحق الدخول في أي اتفاقيات مع دول أخرى.. ومصر تلعب دورًا داعمًا للصومال عبر التاريخ

علاء حمدي قال وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي، إن مصر تلعب دورًا داعمًا للصومال …