أخبار عاجلة

القوات الجوية لبوركينا فاسو تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة الساحل

متابعة – علاء حمدي

تمكنت القوات الجوية لبوركينا فاسو من تحييد العديد من الإرهابيين في جيبو بمنطقة الساحل خلال اليومين الماضيين. بناءً على المعلومات المستقاة من هجوم محتمل وقع في جيبو في منطقة الساحل وعقب عمليات البحث التي أعقبت هجوم ناميسيغويا ، أتاحت النواقل الجوية الكشف على وجه الخصوص عن “ثلاث مجموعات من المجرمين”. على بعد عشرة كيلومترات من جيبو ، حسبما علمت وسائل الإعلام المحلية.

“أوقفوا تحت الأشجار أثناء انتظار رفاقهم ، يتم التعرف عليهم وتحييدهم” ، يضيف المصدر نفسه محددًا أن هذا اليوم ، “دائمًا على أساس معلومات دقيقة ، جعلت عمليات البحث من الممكن التعرف على الإرهابيين الذين عادوا إلى مشهد”.

في منزل صغير يعتقد أنه آمن ، سيتم تحييدهم. ثم في اتجاه بورزنغا ، تم رصد مجموعة أخرى ومعالجتها بنجاح، وتم معاملة الإرهابيين الآخرين على مسافة قريبة بنفس الطريقة تقريبًا ، حسب نفس المصادر التي لم تحدد عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم خلال هذه العمليات.

وفقًا لوكالة المعلومات في بوركينا فاسو ، تتواصل عمليات استعادة وحدة الأراضي.

وقعت بوركينا منذ عام 2015 في دوامة من العنف الإرهابي الذي ظهر في مالي والنيجر قبل بضع سنوات وانتشر خارج حدودهما.

يوم الاثنين الماضي ، قُتل ما لا يقل عن 31 جنديًا وثلاثة من مساعدي الجيش في هجوم إرهابي في شمال البلاد ، المنطقة الأكثر تضررًا بشكل منتظم. وفي منتصف يونيو قتل عشرات المدنيين في هجوم في الغرب.

خلّف العنف أكثر من 10 آلاف قتيل من المدنيين والجنود لمدة ثماني سنوات ، وفقًا للمنظمات غير الحكومية ، وأكثر من مليوني نازح داخليًا.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصومالي: نحتفظ بحق الدخول في أي اتفاقيات مع دول أخرى.. ومصر تلعب دورًا داعمًا للصومال عبر التاريخ

علاء حمدي قال وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي، إن مصر تلعب دورًا داعمًا للصومال …