أخبار عاجلة

” ساحل العاج ” تعلن تدشين مركزين لاستقبال اللاجئين من بوركينا فاسو

كتب – علاء حمدي

أعلنت دولة ” ساحل العاج ” تدشين مركزين لاستقبال اللاجئين من بوركينا فاسو حيث يضطر الآلاف من سكان بوركينا فاسو إلى مغادرة بلادهم بسبب تدهور الوضع الأمني ​​لما يقرب من عقد من الزمان. بعد غانا المجاورة ، ستفتتح كوت ديفوار ، اعتبارًا من يوم السبت ، مركزين يهدفان إلى إيواء 7500 من مواطني بوركينا فاسو الذين فروا من انعدام الأمن.

تم وضع الأول في الخدمة يوم السبت في وانجولودوغو ، على بعد حوالي خمسة عشر كيلومترًا من حدود بوركينا فاسو. وسيفتتح المركز الثاني يوم الاثنين المقبل في مدينة بونة الواقعة على بعد أكثر من 300 كيلومتر من الحدود.

في المجموع ، تم بناء 1100 مأوى بمساحة 26 مترًا مربعًا (تتكون من غرفة معيشة وغرفة نوم) لاستيعاب 6 إلى 7 أشخاص. سيكونون قادرين على الاستفادة من البنى التحتية الاجتماعية مثل المدارس أو المراكز الصحية. وهاتان البنى التحتية محمية بأسوار من الأسلاك الشائكة ويحرسها عملاء الأمن الإيفواريون.

هذان المركزان ممولان بنسبة 90٪ من دولة كوت ديفوار. ومن جانبها ، فإن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ، بينما ترحب بهذه المبادرة التي تعتبر “الأولى في إفريقيا” ، تعتقد أن أبيدجان ستتمكن أيضًا من السيطرة على مراكز الاستقبال هذه. ووفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، عبر أكثر من 31 ألف مواطن من بوركينا فاسو الحدود الإيفوارية بحثًا عن مزيد من الأمن.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصومالي: نحتفظ بحق الدخول في أي اتفاقيات مع دول أخرى.. ومصر تلعب دورًا داعمًا للصومال عبر التاريخ

علاء حمدي قال وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي، إن مصر تلعب دورًا داعمًا للصومال …