أخبار عاجلة

بعدَ تأهُّله لـ دور المجموعات الأفريقية .. الزمالك يسعَى لـ تغيير الماضي الأليم و تحقيق ما لم يُحققه منذُ عام ٢٠٠٢

كتبَ : طارق صقـر

عقِب تخطّيه دور الـ ٣٢ بـ بطولة دورى أبطال أفريقيـا على حساب توسـكر الكيني بعدَ الفـوز بـ هدف دونَ رد في مُبـاراة الذِهاب و بـرُباعية نظيفة في مُبـاراة الإياب ، لـ يتأهّل إلى دور الـ ١٦ لـ البطـولة و الذى يُقام بـ نِظام المجموعات … يسعى فريق الكُرة بـ الزمالك لـ كتـابة تاريخ جديد في النُسخة الحالية و مَحو ما حدثَ في الماضي من أجل الوصول إلى المُبـاراة النهائية و حصد اللقب المُستعصي على الفريق منـذُ عام ٢٠٠٢ الذى شـهِدَ آخر تتويج بـ اللقب على حِساب الرجاء البيضاوِى ،، حيثُ تأهّل الزمالك لـ مرحلة دور المجموعات ١١ مـرّة كانَ آخِرُها في النُسخة الماضية و لم يتمكّن من تخطّى دور المجموعات إلا ٣ مرّات من أصل ١١ مـرّة سابقة … و نستعرِض في السطور التالية تاريخ الفارس الأبيض في دور المجموعات

جماهيـر الزمالك تحلم بـ تحقيق اللقب المُستعصي منذُ ١٩ عام

* ١٩٩٧  : إحتلَّ مركز الوصيف بـ رصيـد ٩ نِقاط خلف أشانتي جولد الغاني و كانَ دور المجموعات آنذاك يُقام من مجموعتين فقط بـ كل مجموعة ٤ فِرَق ، يتأهّل منهُما المُتصـدر لـ نهائي البطـولة ، و ودعَ البطـولة من دور المجموعات.

* ٢٠٠٢  : تأهّلَ الزمالك لـ دور نِصف النهائي بعدما تصدّرَ المجموعة بـ رصيـد ١٣ نقطة ، و تخطّى مازيمبي الكونغولي لـ يصعد إلى نهائي البطـولة و يحصُد اللقب على حِساب الرجاء البيضاوِى بعدَ التعادُل ذِهابًا بـ دون أهداف و الفـوز إيابًا بـ هدف الچوكر تامر عبـد الحميد.

* ٢٠٠٥  : إحتلَّ مركز الوصيف في المجموعة بـ رصيـد ٩ نِقاط خلف النِجم الساحلي التونسي ، لـ يتأهّل إلى نِصف النهائي و إصطدمَ بـ الأهلي الذى فازَ عليه ذِهابًا و إيابًا لـ يُودّع الزمالك البطـولة من دور المجموعات.

* ٢٠٠٨  : ودّع البطـولة من دور المجموعات بعدما حقق نتائج مُخيبة لـ آمال جماهيـرُه العريضة بعدما تلقّى ٣ هزائم و تعادلَ في مُباراتين و فازَ في مُبـاراة وحيدة ، لـ يتذيّل جدول ترتيب المجموعة.

* ٢٠١٢  : ودّع البطـولة من دور المجموعات بعدما خاض ٦ مُباريات تلقّى فيها ٤ هـزائم و حقق تعادُلين و لم يتمكّن من تحقيق أى فـوز ، لـ يتذيّل المجموعة في هذهِ النُسخة أيضًا.

* ٢٠١٣  : ودّع البطـولة من دور المجموعات بعدما إحتلَّ المركز الثالث بـ ٧ نِقاط خلف الأهلي و أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ع الترتيب.

* ٢٠١٤  : ودّع البطـولة من دور المجموعات بعدما تذيّل المجموعة بـ رصيـد ٤ نِقاط جمعَها من فـوز وحيد و تعادُل و ٤ هـزائم.

* ٢٠١٦  : إحتلَّ مركز الوصيف بـ رصيـد ٦ نِقاط جمعَها من الفـوز مرتين و التعادُل في مِثلهما بعدما تم إستبعاد وِفاق سطيف الجزائـرى و إلغاء نتائجُه ، و أكملَ المشوار حتى نهائي البطـولة التي خسِرها أمام ماميلودى صن داونـز بـ قيادة مُديـرُه الفني آنذاك بيتسو موسيماني.

* ٢٠١٧  : ودّع البطـولة من دور المجموعات عقِب إحتلال المركز الثالث بـ ٦ نِقاط جمعَها من إنتصار وحيـد و ٣ تعادُلات و تلقّى ٢ هزيمة.

* ٢٠٢٠   : إحتلَّ مركز الوصيف بـ رصيـد ٩ نِقاط و تأهّل لـ دور نِصف النهائي ثُمَّ النهائي الذى إصطدمَ فيه بـ الأهلي و أُطلِق عليه آنذاك مُسمّى ” نهائي القرن ” الذى فازَ بهِ الأهلي.

* ٢٠٢١  : ودّع البطـولة بعدَ إحتلالُه المركز الثالث في المجموعة بـ رصيـد ٨ نِقاط جمعَها من فـوزين و تعادُلين و هزيمتين.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن tarek

شاهد أيضاً

عقب حصولة علي برونزية بطولة العالم ٢٠٢٤ للتنس الأرضي

كتبت / نيفين صبري تم النشر بواسطة: عمرو مصباح البطل المصري الباراليمبي إبراهيم الخولى يصل …