جسر الالمانية تحتفل بمرور ٢٠٠ عام علي فك رموز الهيلغروفية و ١٠٠ عام علي اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون

هبه شتيوي

تعقد جمعية جسر الالمانية اول مؤتمر لها يوم ٢١ يونيو ٢٠٢٤ بمدينة مونستر في المانيا برعاية هيئة الاندماج بالمدينة. تبدأ انشطة المؤتمر بورشة عمل للاعضاء ثم تليها الجلسة الرئيسية الساعه ٧ م بتوقيت المانيا. تفتتح المؤتمر السيدة ماريا ساليناس ممثلة عن مدينة مونستر الالمانية بكلمة عن التبادل الثقافي و اندماج الاجانب في المجتمع الالماني. تليها كلمة لدكتور خالد الصياد عن انشطة جسر من التاسيس في ٢٠٢٠ حتي اليوم. تليها كلمة للسيدة ليزا هييرمان من مكتب GIZ بالقاهرة عن المشاريع الالمانية الحالية بمصر.

المحاضرة الرئيسية ستكون بالاحتفال بمرور ٢٠٠ عام علي فك رموز الهيلغروفية و مرور ١٠٠ عام علي اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون. ستلقي المحاضرة مديرة معهد المصريات بمدينة مونستر الاستاذة انجيليكا لوهفاسر. ويليها حفل تكريم الاعضاء الفخريين والداعمين لجمعية جسر والمساهمين في انشطة الجمعية الاجتماعية و العلمية السنوات السابقة. كما سيتم تكريم المصور الفوتوغرافي محمد يحي من المنيا بالحصول علي جائزة افضل صورة فوتوغرافية في ٢٠٢٤ بمسابقة جسر للتصوير.

تختتم دكتورة نورهان مصطفي، رئيس مجلس الادارة، فعاليات المؤتمر باطلاق مبادرة المصريات بالخارج في مجال العمل الاكاديمي بانشاء لجنة خاصة بهن في جمعية جسر لتبادل الخبرات في مجال العمل الاكاديمي بالمانيا.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الفارس المجهول: الدكتور هاني المصري وصوته الجريء في مواجهة المؤامرات

كتبت: شيماء الجمل تم النشر بواسطة :عمرو مصباح الفارس المجهول: الدكتور هاني المصري وصوته الجريء …