أخبار عاجلة

” شيرين العدوي ” تشارك أمسية في حب مصر وعمان

 

كتب – علاء حمدي

 

أعربت الشاعرة الدكتورة شيرين العدوي عن سعادتها للمشاركة في أمسية في حب مصر وعمان وذلك بحضور عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية في جو من الألفة والبهجة الإبداعية وكعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية

واهتمامه بالثقافة من خلال هذا المنتدي الذي أعاد الروح الثقافية والابداعية ، حيث استعرض الرحبي العلاقات المصرية العمانية التاريخية التي تربط بين بعدين ذاتا حضارة والتبادل التجاري بينهما منذ بدء التاريخ مرورا برغبة السلطان سعيد الراحل في تلقي ابنه وولي عهده ان ذاك ان يستكمل تعليمه في مصر ثم موقف السلطان قابوس رحمه الله الداعم لمصر في ازمتها المعروفة في السبعينات من القرن الماضى إبان كامب ديفيد ومقولة السلطان قابوس رحمه الله ان مصر هى عامود الخيمة .

وشدد الرحبي علي أن موقف السلطنة ان ذاك هو لمكانة مصر وليس منه عليها فيما استعرض الرحبي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للسلطنة. حيث حضر اللقاء الذي جمعه بالسلطان هيثم بن طارق ووصف الرحبي هذا اللقاء بأنه وضع علي عاتقه كسفير للسلطنة لدي مصر مسؤوليات أكبر وأضخم من زى قبل.

وأبدى السفير العماني إعجابه الشديد بهذه الكوكبة من الشعراء حيث تزور القاهرة قافلة عمان الثقافية برئاسة الشاعر صالح الغامدى الذي استعرض الغامدي جولات القافلة في دول العالم. مؤكدا أن سلطنة عمان غنية بالأدباء والشعراء المثقين والعلماء على حد سواء.

جدير بالذكر أن الأمسية افتتحت بأبيات من الشعر فى حب مصر وسلطنة عمان بنخبة من الشعراء المصريين والعمانين ومن الاردن واليمن الشقيق، وفي نهاية الأمسية أهدي رئيس قافلة عمان الثقافية صالح الغامدى درع تكريم للسفير عبدالله بن ناصر الرحبي.

كما سلم سفير سلطنه عمان بالقاهرة دروع تكريم لمجموعة من الشعراء العمانيين أعضاء قافلة عمان الثقافية وكذلك رعاة القافلة من بعض رجال الأعمال العمانيين فاجتمعوا الأشقاء والأقوال في حب الشعر والبلدان بهدف تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والسلطنة

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

خالد الظنحاني : القراءة أسلوبَ حياة

علاء حمدي تعتبر القراءة بالنسبة للشاعر والإعلامي خالد الظنحاني أسلوبَ حياة، وإيقاعا لا يفتر منه …