أخبار عاجلة

الجوسق – بلبيس .. تحصد المركز الثاني على الجمهورية فى التبرع بالدم

 

تقرير / حاتم الخصوصى 

من منطلق الشعار الانسانى الخالد , قطرة دم تساوى حياة , نظم شباب قرية الجوسق مركز بلبيس بمحافظة الشرقية حملة للتبرع بالدم  بالتنسيق مع العمدة أحمد عثمان حجازى والكاتب المعروف منصور عبد المنعم السحت ومجلس ادارة مركز شباب القرية .

شارك في الحملة حشد كبير من شباب وفتيات ونساء القرية . الكل تسابق من أجل التبرع بالدم .

حيث قامت الحملة  بتخصيص ثلاثة أماكن للتبرع هى ( مركز شباب الجوسق  ومكان  بحوار مسجد أبو سرور ورحبة المسجد الكبير وسط القرية )   وتم الإعلان مسبقا عن هذه الأماكن والمواعيد التى بدأت من الساعة العاشرة صباحا حتي العاشرة مساء . 

شارك في التنظيم أيضا شباب الجوسق  والجمعيات الاهلية والجمعية الشرعية وجمعية تحدي الاعاقة وجمعية تنمية المجتمع  وجمعية الرحمة الخيرية وشباب مشروع تشغيل الشباب للحد من الهجرة الغير شرعية.

واسفرت الحملة عن استطاعتها جمع عدد 700 كيس دم صالح تم ايداعهم فى بنك الدم بمستشفى مركز بلبيس العام وبنك الدم لمستشفى الاحرار بالزقازيق.

وبهذا العدد استطاعت الحملة أن يكون ترتيب القرية رقم 2 وتحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية خلفا لقرية شبرا النخلة التى نظمت هذه الحملة الاسبوع الماضي واستطاعت أن تفوز بالمركز الأول منفردة على مستوى الجمهورية لحصولها على عدد 1418 كيس دم صالح للاستعمال.

هذا وقد لاقيت الحملة صدى واسع وكبير لدى الأوساط الشبابية والقيادات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني التى أشادت بالتنظيم  والروح العالية الذى تمتع بها كل المشاركين فى الحملة سواءا كانوا منظمين أو متبرعين.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

مركز للعلاج السياحي في تركيا يضم أفضل الأطباء والاخصائيين بإدارة كويتية وخدمات طبية عالمية

تركيا – هايدي نيوز متابعة / هبة عبد الفتاح يقدم مركز ( جونان ) الطبي …