أخبار عاجلة
السيدة فلوريكا فينك هوير مديرة الإدارة العامة للبيئة بالمفوضية الأوروبية
السيدة فلوريكا فينك هوير مديرة الإدارة العامة للبيئة بالمفوضية الأوروبية

فلوريكا فينك هوير مديرة الإدارة العامة للبيئة بالمفوضية الأوروبية تقوم بزيارة لمصر

كتبت : هبة عبدالفتاح

تزور السيدة فلوريكا فينك هوير مديرة الإدارة العامة للبيئة بالمفوضية الأوروبية عام الإدارة العامة للبيئة مصر في الفترة من 29 أكتوبر و حتى 31 أكتوبر 2023 بهدف تعزيز التعاون الأوروبي-المصري بشأن قضايا البيئة. و ألقت المدير العام أثناء زيارتها خطابا في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للمياه في دورته السادسة أكدت فيه على أهمية إدراة المياه إدارة مستدامة و على الأخص إعادة استخدام المياه. كما أكدت على أهمية اتباع نهج الترابط نحو قضايا المياه و الغذاء و الأنظمة البيئية المختصة بالطاقة.

كما قابلت وزير الري و الموارد المائية السيد هاني سويلم حيث دار النقاش حول إصدار إعلان مشترك مع مصر بشأن شراكة المياه و إمكانية إنشاء منصة حوار سياسات رفيعة المستوى تحت اسم “منصة المياه المصرية-الأوروبية”. والهدف من المنصة هو تعزيز حوارات السياسات المتعلقة بالمياه، والتعاون في إجراء أبحاث، وتوفير فرص أعمال قائمة على المصالح المشتركة والتمويل المشترك.

اقتباس: قالت السيدة فلوريكا فينك هوير “إنه لمن دواعي سروري أن يواصل الاتحاد الأوروبي و مصر إجراء حوار بناء للغاية و التعاون في مجال استراتيجي من مجالات البيئة. فنحن نتقاسم نفس الأهداف نحو العديد من الموضوعات مثل التنوع الحيوي والمياه والاقتصاد الدائري والنفايات والبلاستيك وسنعمل معا عن كثب لإيجاد حلول.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصومالي: نحتفظ بحق الدخول في أي اتفاقيات مع دول أخرى.. ومصر تلعب دورًا داعمًا للصومال عبر التاريخ

علاء حمدي قال وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي، إن مصر تلعب دورًا داعمًا للصومال …