أخبار عاجلة

أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية يلتقي مع المديرة التنفيذية للنيباد والمدير التنفيذي للوكالة البلجيكية للتنمية على هامش منتدى أسوان

علاء حمدي

على هامش منتدى أسوان الذي انعقد يومي ٢ و٣ يوليو ٢٠٢٤، التقى السفير أشرف إبراهيم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية مع ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية للنيباد. هذا، وقد تم تناول مذكرة التفاهم بين الجانبين، وبرنامج العمل الخاص بتنفيذ بنودها لإقامة أنشطة مشتركة، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وأجندة إفريقيا للتنمية ٢٠٦٣ في دول القارة.كما تم مناقشة محددات العمل المشترك في مجال التنمية في إفريقيا، والأولويات المطروحة لدعم أهداف التنمية في القارة.

وعلى صعيد متصل، تم التباحث خلال اللقاء حول ضرورة حشد الموارد من أجل تنفيذ برامج التنمية في إفريقيا، ودور البنك الإفريقي للتنمية في هذا الصدد. وتبادل الطرفان الرؤي كذلك حول الدور الهام الذي يضطلع به الاتحاد الإفريقى في عملية التنمية في الدول الافريقية جنوب الصحراء.

كما التقى السفير أشرف إبراهيم مع السفير Jean Van Wetter المدير التنفيذي للوكالة البلجيكية للتنمية Enabel، حيث ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك في القارة الافريقية، واستعرض السفيران خبرات كلا من الوكالة المصرية والوكالة البلجيكية في دعم جهود التنمية في القارة الإفريقية. كما تم بحث إمكانية عقد تعاون ثلاثي مشترك بين الوكالتين في المجالات التي تمثل أولوية مثل التعليم والصحة والزراعة والري، وذلك في بعض الدول الافريقية مثل دول حوض النيل، ودول الساحل والصحراء، لمساعدة الأشقاء الأفارقة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الغردقه - شارع الشيراتون القديم بجوار فندق روما علي البحر - تليفون  0653447115  موبايل  - 01020238453

عن 1

شاهد أيضاً

الدكتور هاني المصري: العاشق لوطنه وعروبته وصوت الحق الجريء

كتبت:شيماء الجمل تم النشر بواسطة :عمرو مصباح في عالم مليء بالتحديات والمؤامرات التي تحيط بالأمة …